المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير المالية مصر تحتاج 5 مليارات دولار لتوفير الغذاء



Nesma Mohamed
10-17-2012, 01:39 PM
أكد ممتاز السعيد وزير المالية أن مصر تحتاج فى المرحلة الراهنة إلى تمويل طويل الأجل يبلغ نحو خمسة مليارات دولار على الأقل كمرحلة أولى.


وأضاف أن هذه الأموال تضخ فى صورة وديعة لتمويل المتطلبات الأساسية من السلع الغذائية الاستراتيجية وكذلك لإقامة مشاريع تنموية وقومية بهدف توفير فرص عمل جديدة.


وكشف أن مصر تلقت نحو 3 مليارات دولار تشمل 2,2 مليار دولار من البنك الإسلامى للتنمية، باتفاقيات مع الحكومة المصرية لتدبير احتياجات مصر من البترول والقمح والسلع الغذائية الاستراتيجية و50 مليون دولار تمويل ميسر للقطاع الخاص فى مجال السلع الغذائية من الذرة وفول الصويا وغيرهما ،وعشرة ملايين دولار للصندوق الاجتماعى للتنمية والجزء الباقى تمويل مباشر للهيئة العامة للبترول.


وأشار السعيد خلال بيان صحفى له اليوم الثلاثاء، إلى أن المؤسسة الدولية لتمويل التجارة قدمت العديد من العون والدعم المالى لمصر فى شكل تسهيلات إطارية للسلع الرئيسية من البترول والقمح وغيرها.


، موضحاً حرص الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية واهتمامه البالغ بالنهوض بالاقتصاد المصرى وبذل كل الجهود لتجاوز الصعوبات الحالية التى تواجه البلاد من خلال التنسيق مع المؤسسات الدولية والعربية والإسلامية والأفريقية وإيجاد الآليات والأدوات التى تسهم فى مشروع النهضة الذى سيتكاتف الجميع من أجل إنجاحه لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التى يستهدفها.