المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليمات تنفيذية للفحص ( 24 ) لسنة 1990 بخصوص أسس محاسبة تجارة الخضر والفاكهة بالتجزئة



آدم الصاوى
02-27-2014, 03:31 PM
توحيدا لأسس محاسبة نشاط تجارة الخضر والفاكهة بالتجزئة قامت الإدارة بدراسة لهذا النشاط شملت العديد من المأموريات المختلفة وقد أتضح من الدراسة وجود تباين واضح في أسس المحاسبة من مأمورية لأخرى .
وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة الاسترشاد بأسس معينة في محاسبة الحالات التقديرية أما الحالات التي يتقدم فيها الممول بإقرار معتمد من أحد المحاسبين مستنداً إلي دفاتر حسابية يجري بشأنها ما يجري علي حالات فحص الدفاتر مع عدم إهدار الدفاتر إلا لأسباب جدية وفقاً للتعليمات التنفيذية رقم ( 7 ) لسنة 1981 ، ( 4 ) لسنة 1983 ، 20 لسنة 83 ، 32 لسنة 85 ، 2 لسنة 86 ( 6 ) لسنة 1989 وفيما يلي الأسس للاسترشاد بها عند التقدير .
1 – رقـــم الأعمـــال :
يتم تحديد رقم الأعمال علي أساس المعاينة والمناقشة مع الرجوع إلي مصادر المشتريات من الجهات التي يتعامل معها الممول كلما أمكن ذلك مع الاسترشاد بإقرار المنشأة عند التقدير علي أن يؤخذ بالأسعار المعلنة بالمحل كأساس للتقدير مع مراعاة موقع المنشأة . " منطقة شعبية أو منطقة راقية " وما يتمتع به من شهرة وأن يؤخذ بالأسعار السائدة خلال سنوات المحاسبة مع تحديد نوعية الخضر والفاكهة التي تقوم المنشأة ببيعها علي مدار السنة حيث أن النوعيات مختلفة ومتعددة وكذلك الرجوع إلي سجل التعاقدات بالمأمورية وبطاقة الخصم والإضافة مع مراعاة أن بعض أصناف الفاكهة المعروضة بالمحلات والمعلبات أصناف مستوردة من الخارج .
2 – عــدد الـدورات :