المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منح دراسية بوزارة البترول لشغل الوظائف القيادية



Nesma Mohamed
10-16-2012, 01:10 PM
http://www.arabrec.com/news/images/349222876bi7vgc42.jpg

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية انه تقرر توفير منح دراسية في مجالات نقل التكنولوجيات الحديثة والهندسية والجيولوجية والتمويل وادارة المشروعات بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية من خلال الشركات الأمريكية العاملة في مصر في صناعة البترول والغاز.


جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع آن باترسون السفيرة الامريكية بالقاهرة لتفعيل التعاون المشترك منذ 50 عاما بين البلدين.
كما تناول الاجتماع البحث والاستكشاف وتنمية الحقول والغاز وتصنيع المعدات وتنشيط التسوق لتوزيع المنتجات البترولية والخدمات المتخصصة.
وتقرر توفير فرص تدريب للمستويات الوظيفية لزيادة كفاءة العاملين بقطاع البترول لشغل الوظائف القيادية.
كما وافق الجانب الامريكي علي دعم الاستشارات الفنية في مجال تاهيل وتطوير معامل تكرير البترول المصرية بواسطة خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل.
واشارت السفيرة الامريكية الي ان مصر تقوم حاليا بتنفيذ مشروعات جديدة لصناعة البتروكيماويات لجذب الاستثمارات الامريكية في المرحلة القادمة.
ومن جهة اخري اعلن الوزير استمرار الحوار المجتمعي والاجتماعات بين رؤساء القطاعات المختلفة بالبترول للوصول الي خطة نهائية لاعادة هيكلة دعم المنتجات البترولية خاصة للبنزين 80 واسطوانات البوتاجاز والسولار والغاز لغير مستحقي الدعم.
واشار الوزير ان استعادة منظومة البترول لوضعها الطبيعي من توفير المنتج ووصوله الي مستحقيه لن يتحقق الا باعادة النظر في دعم المنتجات البترولية لتوجيه قية دعم منلا يستحق الي المستحق والقضاء علي باب الثروات من نهب حصص الشعب وبيع اسطوانة البوتاجاز علي سبيل المثال وقت الازمات بما يعادل 70 جنيها مقابل سعرها الحقيقي المدعم لا يتجاوز ثلاث جنيهات.