المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور طلال أبو غزالة مصر ستصبح من الاقتصادات العشرين الأكبر خلال 10 سنوات



Admin
10-10-2012, 08:33 AM
أكد الدكتور طلال أبو غزالة الخبير الدولى فى منظمة التجارة العالمية أن الاقتصاد المصرى يشهد حاليا انطلاقة قوية، قائلا "أتوقع أن تحقق مصر (http://www6.mashy.com/news/egypt)
خلال السنوات العشرة القادمة نقلة كبيرة تجعلها تتبوأ مكانها الطبيعى الذى تستحقه بين الاقتصادات العشرين الأكبر فى العالم، نظرا إلى عدة اعتبارات داخلية وخارجية تؤهلها لذلك".

وقال على هامش مشاركته فى المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم الذى عقد فى القرية الذكية بالقاهرة تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، "الاعتبارات الداخلية من منظورى الشخصى هى الحرب على الفساد والتى رفعتها الثورة المصرية شعارا لها".

وأضاف الخبير الدولى أن أهم إنجازات الثورة المصرية هو إنهاء منظومة الفساد التى كانت تسيطر على كافة القطاعات، وألغت التنافسية وأحلت محلها احتكارات منظمة ومبرمجة فى جميع القطاعات، ما حرم المجتمع من فوائد التنافسية للمواطن والناتج الوطنى فى الجودة والأسعار.

وأعرب عن توقعه أن تنطلق إمكانات مصر (http://www6.mashy.com/news/egypt)
دون قيود بما يحقق ارتفاعا فى الناتج المحلى وتشجيع الإبداع، مشيرا إلى أن المشاريع الصغيرة فى الدول المتقدمة هى التى توظف وتستوعب ما يزيد عن 80% على الأقل من العمالة.

وأوضح أنه من منظور خارجى فإن رؤية صندوق النقد الدولى بأن المستقبل فى قيادة الاقتصاد العالمى للدول الأكبر سكانا هى رؤية واقعية تتحقق فى صعود الصين والهند وروسيا والبرازيل، وسوف تلحق بهم مصر (http://www6.mashy.com/news/egypt)
إن شاء الله بعد أن تحررت من قيود الاحتكارات الداخلية وارتباطاتها الاقتصادية الخارجية.