المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم.. "سوق دوت كوم" تنظم أسبوعا للتسوق الإلكترونى فى مصر والمنطقة



آدم الصاوى
11-25-2013, 07:25 AM
أعلنت شركة "سوق دوت كوم" أكبر مركز للتسوق إلكترونيا فى مصر والعالم العربي- تنظيم "أسبوع التسوق الإلكترونى" CyberWeek وهو عبارة عن مهرجان للتسوق لمدة أسبوع، يبدأ اليوم "الاثنين 25 نوفمبر" وحتى الاثنين، 2 ديسمبر 2013.


ويتضمن أسبوع التسوق الإلكترونى أحدث أنواع الأجهزة الإلكترونية والتليفونات المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات والعطور الرجالى والحريمى والأجهزة المنزلية ولعب الأطفال وغيرها الكثير، وذلك طوال أيام المهرجان.


ويأتى مهرجان سوق للتسوق مسايرا للاحتفالات التى تشهدها الأسواق العالمية والذى يجمع هذا العام بين ما يسمى بيوم الاثنين الإلكترونى والجمعة الأسمر “Black Friday” & “Cyber Monday” معا والتى تدشن ما يعرف بـ"أوكازيون نهاية العام" وموسم الإجازات الذى يشارك فيه كبريات المتاجر بما فيه مواقع التسوق الإلكترونى فى العالم الغربى عبر تقديم تخفيضات وعروض ضخمة للمتسوقين.


وقال عمر الصاحى، المدير العام لشركة سوق دوت كوم فى مصر: "إن هذا المهرجان للتسوق الذى تقدمه سوق دوت كوم يقدم للمتسوقين فى المنطقة تخفيضات سعرية ضخمة تماثل ما يتمتع به المستهلك فى العالم الغربى من تخفيضات تقدمها أهم مهرجانات التخفيضات العالمية وهى ما يسمى بيوم الاثنين الإلكترونى والجمعة الأسمر، حيث تجمع سوق فيما بينهما على مدى أسبوع كامل".


وقال الصاحى إن مهرجان هذا العام من المتوقع له أن يجتذب أرقاما قياسية من المستهلكين بالمقارنة مع العام السابق، وأنه سوف يتم الترويج له عبر كل شبكات التواصل الاجتماعى على المستوى الإقليمى ومن بينها فيسبوك ويوتيوب وياهو وإم إسن إن وسكايب "نحن فخورون بتقديم هذه المبادرة للمستهلك المصرى".


ويعتبر "أسبوع التسوق الإلكترونى" CyberWeek هو أول مهرجان من نوعه يتم إقامته على المستوى الإقليمى، حيث يقدم تخفيضات سعرية ضخمة للمتسوقين فى كل من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت.


ويمكن للمتسوقين عبر مهرجان هذا العام أيضا الشراء مباشرة عبر أجهزة التليفون المحمول، عبر موقع سوق دوت كوم الذى يدعم التليفون المحمول أو عبر تطبيق سوق دوت كوم عبر أجهزة أيفون iPhone والذى تم إصداره مؤخرا، وفيما مثلت المشتريات عبر التليفون المحمول 17% من إجمالى مبيعات العام الماضى خلال يوم "الاثنين الإلكترونى"، فإنه من المتوقع أن تسجل المبيعات هذا العام زيادة قدرها 30% فى ضوء الاتجاه المتزايد فى مصر والعالم العربى نحو الاعتماد على المحمول والأجهزة اللوحية فى التسوق.


وقال عمر الصاحى إن المستهلك فى مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسعى للتمتع بما يتمتع به المستهلك على مستوى العالم. وأشار إلى أن 40% من المبيعات خلال يوم "الاثنين الإلكترونى" العام الماضى كانت من جانب مستهلكين يقومون بالتسوق إلكترونيا عبر الموقع للمرة الأولى، وكانت نسبة المتسوقين لأول مرة، بين المصريين هى 1 من بين كل اثنين.


وأشار عمر الصاحى إلى أن مواقع سوق دوت كوم شهدت خلال مهرجان التسوق العام الماضى الذى استمر 3 أيام أكثر من نصف مليون زيارة خلال يوم واحد من جانب متسوقين على مستوى المنطقة، وأن حجم المشتريات للشخص الواحد قد زاد فى المتوسط بنسبة 35%، وقد جاء الطلب على أجهزة التليفون المحمول والأجهزة اللوحية فى المقدمة حيث تم شراء أكثر من 1500 تليفون محمول وألف من الأجهزة اللوحية خلال يوم واحد فقط، وفى المرتبة الثانية جاءت العطور ولوازم التليفون المحمول والساعات.