المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 شركات تتنافس في عقد التعاملات الإلكترونية للتأمين الصحي



Acc Supervisor
11-19-2013, 08:37 AM
تقدمت تسع شركات متخصّصة محلية وعالمية في مجال الاتصال وتقنية المعلومات بعطاءاتها للمنافسة في الفوز بعقد تنفيذ وتشغيل "برنامج تبادل التعاملات الإلكترونية للتأمين الصحي".

والشركات التسع هي: شركة تحكم التقنية، شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، شركة مديونت، شركة سجل، الشركة الإلكترونية للاتصالات الدولية، شركة الاتصالات السعودية stc))، الحاسب العربي، مجموعة الراجحي القابضة، شركة العلم.

وقال مدير برنامج التعاملات الإلكترونية بمجلس الضمان الصحي التعاوني المهندس وائل الدهاسي: "من المتوقع الانتهاء من دراسة العروض وترسية العقد خلال ثلاثة أشهر".

وأضاف: "بعدها ستنطلق المرحلة الثانية من تطوير البرنامج وتستمر لمدة سنة، تشمل تأسيس البنية التحتية للمشروع وتصميم وتطوير الهيكلية المؤسسة التقنية والنظم التطبيقية".

وتابع: "ثم تشهد المرحلة الثالثة بداية تشغيل البرنامج وفق خطة زمنية ومرحلية لتشمل جميع مقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين الصحي".

وقال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبد الله بن إبراهيم الشريف إن دخول شركات كبرى في هذا التنافس يعزّز منح المجلس اختيار أفضل العروض التي تحقق أهداف المشروع.

وأوضح أن برنامج SHIB لتبادل التعاملات الإلكترونية للتأمين الصحي يعد من البرامج التقنية الضخمة والمهمة التي تصب في تعزيز الجودة في تقديم الخدمات الصحية للمؤمن لهم وتنظيم قطاع التأمين الصحي من خلال دعم تطبيق المعايير والسياسات والتكامل الإلكتروني لقطاع التأمين الصحي من أجل ربط جميع أطراف العلاقة وتأسيس بنية معلوماتية لاتخاذ القرارات في تطوير صناعة التأمين الصحي بالمملكة.

ولفت إلى أن أمانة المجلس منذ بداية التخطيط للمشروع وضعت مبادئ أساسية لتضمن تنفيذه بكفاءة عالية وتضمن أن تكون مخرجاته مميزة من خلال استخدام افضل المنهجيات والتقنيات المتوافرة بما يخدم تطوير ورفع جودة الخدمة لجميع أطراف العلاقة التأمينية والتنسيق والتكامل مع الجهات المعنية فيما يخص نطاق عمل برنامج تبادل التعاملات الإلكترونية للتأمين الصحي السعودي ومشاركة أطراف العلاقة التأمينية في جميع خطوات المشروع.

وأضاف أن رؤية مجلس الضمان الصحي التعاوني لبرنامج التعاملات الإلكترونية (توفير قناة تكامل إلكترونية لتبادل التعاملات التأمينية بكفاءة وفعالية عالية لجميع اطراف العلاقة في قطاع التأمين الصحي).