المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التصحيح" يقضي على نقص "الأسمنت" بالجبيل.. ورأس الخير



Acc Supervisor
11-19-2013, 08:36 AM
كشف مقاولون ومهتمون في مجال البناء والإنشاء في كل من الجبيل ورأس الخير، حيث تنفذ العديد من المشروعات الصناعية والخدمية، عن توفر كميات الأسمنت المطلوبة وعدم وجود مشاكل النقص والسوق السوداء للأسمنت التي كان المقاولون يشتكون منها، مرجعين ذلك إلى قلة الأيدي العاملة في سوق الإنشاءات بسبب انتهاء مهلة التصحيح لأوضاع العمالة التي طهرت السوق من العمالة السائبة والمخالفة.

وقال رئيس لجنة المقاولين في غرفة الجبيل عبدالله سعيد الغامدي، إن السوق في الوقت الراهن يتوفر فيها كميات مناسبة بعد أن كان هناك شكاوى من قبل شركات ومؤسسات الإنشاء بسبب وجود عمالة كثيرة في المواقع المختلفة، أكثرها من المخالفين، الذين كان لهم دور في وضع السوق ومشاكل نقص كميات الأسمنت والتلاعب في الأسعار.

وبين أن العمل حاليا منظم وبجودة أفضل من السابق لأن العمالة في السوق نظامية ومتخصصة. وأكد الغامدي أن الإيجابية الكبرى لمهلة التصحيح هي القضاء على السوق السوداء وعلى المتاجرة بالتأشيرات التي كانت إحدى مشاكل العمل في الجبيل وكذلك رأس الخير، حيث تقام مشروعات ضخمة تحتاج إلى عمالة كثيرة مما جعها هدفا للمتاجرين بالتأشيرات.

من جهته، أكد رجل الأعمال موسى آل مجود ما ذهب إليه رئيس لجنة المقاولين في نقص الأسمنت سابقا وتوفره بكميات مناسبة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن الجبيل ورأس الخير تعدان من المناطق التي كانت تكثر فيها العمالة السائبة ومن أكثرها بالسعودية استقطابا للعمالة نظرا لكثرة الصناعات فيهما والتوسع المستمر وتوفر فرص عمل فيهما، حيث وجد هناك من بين القطاعات من يتلاعب على الأنظمة بالاستفادة من هذه العمالة من خلال التعامل مع شركات بالباطن وهذه الشركات تعمل على تجميع العمالة إضافة إلى أن هناك من يتاجر بالتأشيرات على حساب مصلحة المجتمع.