المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية : استعراض 150 مبادرة في معرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2013



Acc Supervisor
11-05-2013, 08:07 AM
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد، رعاية سمو أمير المنطقة، منوهاً بدعم سموه وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومساندتهما للدور الذي تلعبه الغرفة على كافة الأصعدة
وأكد الراشد أن الملتقى يهدف إلى إرشاد الشباب والشابات لإدارة أعمالهم على أسس علمية، وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لمنشآت شابات الأعمال، من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها وعرض لتجارب ناجحة لرائدات الأعمال، والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة صحية للمشاريع .
وقال الراشد إن الهدف وراء عقد مثل تلك الملتقيات؛ هو أن تكون بمثابة المحفز الرئيسي لخلق بيئة استثماريه صحية لشباب الأعمال في المنطقة، وتطوير ودعم شابات الأعمال والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية مساندة للقطاع التجاري في المنطقة.
الراشد: المعرض يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال؛ للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهموأشار إلى 150 مبادرة من شباب وشابات الأعمال ستكون شاهدة على تميزهم في المعرض، حيث يقدمون تميزهم وابداعاتهم في عالم الأعمال، واستفادتهم من العروض والتسهيلات، وأيضا الخبرات العالمية في قطاع الاعمال من خلال احتكاكهم بتلك الخبرات.
وأشار الراشد إلى ان المعرض يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال؛ للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهم، سواء كانوا من أصحاب مؤسسات كبيرة تتبنى الأفكار الشابة وتعمل على تطويرها ودعمها، أو من المهتمين بالأنشطة التي يشارك من خلالها شباب الأعمال وبالتالي إتاحة المجال لتكوين شراكات واندماجات، تسهم في تعزيز المكانة التنافسية وتقليل التكاليف المباشرة وغير المباشرة المستمرة لجميع الأطراف الراغبة في الاندماج ويقدم العارضون منتجات وخدمات في العديد من التخصصات.
وشكر الراشد الجهات والشركات الراعية للملتقى وهم: الرعاة الماسيون : برنامج واعد لشركة ارامكو السعودية وشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة، وشركة عبدالله فؤاد، وشركة الجميح للسيارات، وشركة الفوزان القابضة، ومجموعة الرشيد، والرعاة الذهبيون وهم: شركة العثمان القابضة، واملاك وارباح العقارية، والشريك الإعلامي دار اليوم للإعلام، والراعي الإعلامي هيئة وكالة الأنباء السعودية (واس)، والراعي الفضائي قناة الاقتصادية، والراعي الإذاعي الحصري mbc-fm.
يذكر أن المعرض يهدف إلى ترويج منتجات وخدمات شباب الأعمال للمستهلك والمستثمر، بالاضافة الى تثقيفهم من خلال الأنشطة المختلفة التي سيتم تقديمها في الملتقى، بالإضافة إلى حث الشباب على طرح أفكارهم واخذ زمام المبادرة فيها، وكذلك في عرض بعض التجارب الشابة الناجحة؛ للاستفادة منها وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم مشاريع الشباب.
الوابل : 17 خبيرا ورائد أعمال يستعرضون واقع تجارب الشباب خلال 3 أيام
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/a1_273483319.jpgأوضح الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل ان الحدث شهد اقبالا متزايدا من قبل الرواد من شباب وشابات الأعمال للمشاركة في عرض منتجاتهم وخدماتهم ما يعكس ارتفاع مستوى الوعي والاداء الذي وصل اليه شباب وشابات الأعمال .واوضح أن مجلس شباب وشابات الاعمال استقبل الكثير من طلبات المشاركة التي تنوعت من مؤسسات سعودية صغيرة ومتوسطة ستعرض منتجاتها خلال المعرض المصاحب للملتقى. كما بين ان هناك مشاركات تعتبر مميزة ورائدة ستكون ضمن المعرض الامر الذي يدل على رفع مستوى الوعي من قبل شباب وشابات الاعمال بالاضافة للتنوع في الطرح والسعي الحثيث نحو التميز مؤكدا ان الافكار المكررة ليست بالضرورة تجد النجاح بيد ان الافكار الجديدة التي تجد من يؤمن بها ويسعى لتطويرها تجد النجاح من خلال ما تقدمه او من خلال اقناع الشركات الكبيرة في تحمل المغامرة والاستحواذ عليها .وقال الوابل ان المعرض سيتيح لشباب الأعمال عرض منتجاتهم وخدماتهم مشيراً إلى أن هذه المؤسسات استطاعت تحقيق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها اللجنة المنظمة للملتقى لهذه المشاركة فضلا عن وضع ركن مخصص للمشاريع من المنزل وذلك تحفيزا لهم ولتسليط الضوء عليهم ليرتقوا بأعمالهم ويؤسسوا اعمالهم التجارية باحترافية.
وقال الوابل ان نخبة من المتحدثين يقدمون محاضرات متنوعة حيث يشارك 17 خبيرا ورائد ورائدة أعمال على مدى ثلاثة أيام في الجلسات العلمية للملتقى التي تنطلق عند الساعة 5 وحتى 7 من مساء الثلاثاء بجلسة نقاش تحمل عنوان (نجاحات وتجارب شبابية ) ويقدمها : اسامة نتو وسلطان الفقير ولطيفة الوعلان في ويرأسها خالد الحازمي والعنود الرماح. كما يقدم عند الساعة 5 وحتى الساعة 7 من مساء الاربعاء 6 نوفمبر 2013 المختصون : علي سبكار وعبدالعزيز الشعلان ومازن الضراب في جلسة نقاش اولى تحمل عنوان (الشبكات الاجتماعية واستثمارها تجاريا) ويرأسها احمد الجبرين ويقدم عند الساعة 7.30 وحتى 9 مساء وضحى ال ابراهيم ولبيد السدمي في جلسة ثانية بعنوان (بناء الهوية التجارية) يرأسها مرام الجشي وفهد الحمزي .ويقدم عند الساعة 10 صباحا وحتى 12 من ظهر الخميس 7 نوفمبر 2013 ستيفن جيمس محاضرة توعوية وعند الساعة 5 وحتى 7 من مساء اليوم نفسه يقدم قسورة الخطيب ورياض الزامل جلسة نقاش تحمل عنوان (بناء الشركات) ويرأسها عبدالعزيز النعيم.
الحسيني : المعرض يستقبل زواره من الـ 4 عصرا وحتى 9.30 مساء
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/a1_779187491.jpgقال الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران محمد الحسيني إن الشركة قدمت جميع امكانياتها للارتقاء بالحدث والفعاليات المصاحبة له مشيرا الى أن الشراكة مع الغرفة دائما ما تعكس الاداء العالي والتعاون المثمر في انجاح جميع الفعاليات
ولفت الحسيني الى ان شركة معارض الظهران ستوفر قاعاتها المجهزة لخدمة الملتقى وما يطمح له شباب وشابات الاعمال في المنطقة من اهداف عريضة تتحقق من خلال الملتقى.
كما أكد ان الحدث يحظى باهتمام جهات كثيرة وضعت ما سيقدمه من مشاريع تحت انظارهم أملا بان يحقق الاهداف التي رسمت له بالاضافة الى طموحات شباب وشابات الاعمال .
واشار الحسيني الى ان المعرض يستقبل زواره حتى الخميس من الساعة 4 عصرا وحتى 9.30 مساء بمقر شركة معارض الظهران الدولية .
واوضح رئيس مجلس شباب الاعمال في الغرفة احمد بن سليمان المهيدب أن المؤسسات التمويلية والاستشارية أكدت مشاركتها ضمن فعاليات المعرض والملتقى مشيرا الى اهتمامها بدعم هذا القطاع ومنتسبيه ومساندتهم في تنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.
المهيدب : 12 مؤسسة تمويلية واستشارية تشارك في المعرض
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/a1_407471768.jpg
الانتهاء من تجهيزات معرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013

تشارك 12 مؤسسة تمويلية واستشارية ضمن ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013.
وأوضح رئيس مجلس شباب الأعمال في الغرفة أحمد المهيدب أن المؤسسات التمويلية والاستشارية أكدت مشاركتها ضمن فعاليات المعرض والملتقى مشيرا إلى اهتمامها بدعم هذا القطاع ومنتسبيه ومساندتهم في تنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.
وقال المهيدب إن الملتقى يحظى بدعم 12 مؤسسة وتمويلية هي : البنك السعودي للتسليف والإدخار و معهد ريادة الاعمال الوطني وباب رزق جميل وصندوق المئوية وحاضنة بادر ومركز الأمير سلمان لشباب الاعمال وبرنامج قطوف وشركة واعد وبرنامج عقال ومركز التنمية الصناعية (معهد الجبيل التقني) وبرنامج كفالة وصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، مشيرا الى أن الملتقى يسعى لدعم شباب وشابات الأعمال في المنطقة في العديد من الجوانب سواء بتنظيم العديد من الجوانب ذات العلاقة على مستوى عقد الدورات التدريبية المتخصصة أو الاستفادة من الجهات التمويلية المانحة التي تتمثل في إمكانية تمويل الافكار والمشاريع التي ستشارك في المعرض بالاضافة الى بحث أهم التسهيلات والعروض التي تقدمها تلك الجهات لشباب وشابات الاعمال.
وقالت رئيسة مجلس شابات الاعمال في غرفة الشرقية وجدان السعيد ان المعرض سيقدم اكثر من 50 تجربة مميزة لرائدات الاعمال في المنطقة والتي استطاعت تحقيق النجاح من خلال الافكار غير التقليدية وغير المكررة في السوق المحلي.
واضافت السعيد ان رائدات الاعمال في الشرقية يسعين الى تقديم ما يحقق ذاتهن وطموحاتهن بالاضافة الى الافكار التي يطمح اليها المستفيد بجودة عالية من خلال دراسة السوق والتعرف على احتياجاته ورغبات المستفيدين منه.
واكدت السعيد ان المعرض يعتبر فرصة ثمينة للشابات اللاتي يفكرن جديًا في تأسيس مشروع مختلف عما نشاهده من افكار مميزة في السوق المحلي مشيرة الى رائدات اعمال استفدن من علوم كثيرة ودورات تدريبية في الداخل والخارج اهلتهن للتفكير بجدية في تقديم المميز مؤكده ان الجودة تختلف في المنتج لرائدة الاعمال المؤهله عن غيرها.
ولفتت السعيد الى ان الملتقى سيشهد محاضرات تنقل التجارب الناجحة داعية الشابات الى الحرص على المشاركة والاستفادة من تلك التجارب التي بامكانها توجيه النظر صوب الهدف مباشرة وتوسيع الافاق لادراك ذلك الهدف وتخطي التحديات والعقبات التي من الممكن ان تواجه أي رائدة اعمال.