المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرارات وزارة المالية المصرية في اسبوع



Acc Supervisor
09-21-2013, 10:34 PM
شهدت وزارة المالية، الأسبوع الماضي، العديد من الفعاليات أهمها تدبير الاعتمادات اللازمة لتعيين ما بين 70 و80 ألف مدرس بالمحافظات، بجانب الترتيب لطرح دفعة جديدة من السندات صفرية الكوبون الأسبوع المقبل، وبدء تنفيذ برنامج للدفع الإلكتروني لموردي الخدمات الحكومية.

وأكدت وزارة المالية أن وزير المالية الدكتور أحمد جلال وافق على تدبير الاعتمادات اللازمة لتعيين ما بين 70 و80 ألف مدرس بالمحافظات من الحالات التي تنطبق عليها المعايير المهنية المنصوص عليها بالقانون والتي استوفت كل الشروط المطلوبة للتعيين.

وأضاف أنه يلزم أيضًا أن يكون هناك احتياج بكل مدرسة من المدارس التي سيتم التعيين بها، وذلك خلال لقائه بالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم .

وكشف محمد فؤاد، رئيس مركز الدفع والتحصيل الالكتروني الحكومي بوزارة المالية، عن بدء تنفيذ برنامج للدفع الإلكتروني لموردي الخدمات الحكومية وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري بحيث يتم تحويل قيمة تلك التوريدات فور إتمامها مباشرة من حساب الخزانة الموحد لحسابات الموردين بالبنوك التجارية.

كما أوضح تقرير تم تقديمه إلى وزير المالية عن طلب عدد كبير من البنوك وشركات سوق المال ممثلة في 120 شركة سمسرة ووساطة في الأوراق المالية استخدام خدمات سلطة التصديق الإلكتروني الحكومية، التابعة لوزارة المالية، لتامين التعاملات المالية وحمايتها من أي اختراق خارجي، فضلاً عن إصدار شهادات المواليد والوفيات إلكترونيًا من 600 مكتب صحة علي مستوي الجمهوري للتيسير على المواطنين، مع ربط الكتروني لفروع هيئة قضايا الدولة والنيابات والمحاكم وتفعيل ممر الخدمات.

وصرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن الوزارة لا تتستر على أي خطأ أو أي فساد ولديها الشجاعة لتصويب أي تجاوزات مهما كان الشخص الذي ارتكبها، وأضاف قائلا : إذا كانت قواعد الإنصاف والعدالة هي التي تحكم الوزارة بأى قرار مالي تأخده فمن باب أحرى أن تطبق تلك القواعد على العاملين بها.

كما أعلنت الوزارة عن الترتيب لطرح دفعة جديدة من السندات صفرية الكوبون الأسبوع المقبل، وذلك بعد نجاح أول إصدار لهذه السندات يوم الاثنين الماضي بقيمة مليار جنيه حيث تلقت المالية طلبات بقيمة 3.164 مليار جنيه بمعدل تغطيته 3.11 مرة مما يعكس مدي الإقبال الشديد من الجهاز المصرفي على الإصدار الجديد.