المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الطيران: تخفيض رسوم الهبوط والإيواء بنسبة 60%.. واتفاقياتنا مع قطر وتركيا مستمرة



Acc Supervisor
09-21-2013, 10:28 PM
أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، أنه تشجيعاً لحركة السياحة الداخلية يجري حالياً خفض لرسوم الهبوط والإيواء بنسبة 60%.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير مطار أسوان اليوم، وقال إنه تم تخفيض قيمة تذاكر الطيران القادمة من مطار القاهرة الدولي لمطاري أسوان والأقصر الدولي والعكس بنسبة 20% على جميع الشرائح مراعاة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد والمواطنين.

وأوضح وزير الطيران المدني، أنه فيما يتعلق بقيود الارتفاع التي تحدد ارتفاعات المباني بالمحافظة سيتم مراجعتها بالكامل، وأنه لو وجد أي تسهيلات سيتم تقديمها لأهالي أسوان، كما أنه ستتم مراجعة إنهاء إجراءات الرخص الخاصة بالمواطنين حتى يتسني إنهاؤها بالمحافظات بدلاً من السفر للقاهرة.

وتابع: أنه لا يوجد احتكار لمصر للطيران حيث تم التنسيق مع وزارة السياحة لتنفيذ مبادرة تشغيل شركات الطيران الخاصة، التي لديها خطوط منتظمة، وأن شركة مصر للطيران هي الوحيدة القادرة على تحمل أي خسائر، حيث وصلت الخسائر في الفترة الأخيرة إلى 60 مليون جنيه، أما الشركات الخاصة لا تتحمل ذلك.

وأشار إلى أنه تم أيضاً تنفيذ مبادرة تشجيع السياحة الداخلية أو الخارجية بشرم الشيخ والغردقة من خلال تنفيذ سياحة اليوم الواحد، وتخفيض تذاكر الطيران من قبل الوزارة، وتخفيض أسعار الليالي بالفنادق إلى 50% من قبل أصحابها، وأن رؤيتنا وفكرنا خلال الفترة القادمة هو تنفيذ ذلك بأسوان حيث أنه مخطط أن يتم تنفيذ هذه المبادرة في أجازة نصف العام .

وفيما يتعلق باتفاقية مصر مع قطر وتركيا، أكد أن الوزارة عملها مبني على الاقتصاد، وأن الاتفاقيات سارية مع قطر بواقع 16 رحلة حتى 31 أكتوبر المقبل، ولم نحدد موقفنا حتى الآن من استمرار هذه الاتفاقية من عدمها، وكذلك مع تركيا، حيث تصل عدد الرحلات إلي 42 رحلة، مراجعة ما سوف تعود به الاتفاقيات من نفع لصالح الاقتصاد المصري.

وقال وزير الطيران المدني، إن هناك تحسن بصفة مستمرة في الوضع الإقتصادي بمصر، وأن الحكومة تسعي لاستعادة الأمن والاستقرار حتى تعود الاستثمارات والحركة السياحية من جديد لسابق عهدها، مع خلق فرص عمل للشباب حيث بدأنا في وزارة الطيران المدني تنفيذ مشروعات بـ 6 مليار جنيه، كما أن هناك خططا طويلة الآجل وقصيرة الأمد للنهوض بالمطارات الداخلية والدولية.