المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: بدء تلقي طلبات استقدام العمالة الفلبينية



Admin
10-01-2012, 12:00 AM
أعلنت وزارة العمل أنه سيتم تلقي طلبات استقدام العمالة المنزلية من دولة الفلبين بدءاً من يوم غد الاثنين، مبينة أن التعاقد سيكون وفقاً لبنود العقد القياسي الذي تم الاتفاق عليه، وسيعمم على شركات ومكاتب الاستقدام.

وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن وزارة العمل توصلت إلى اتفاق مع دولة الفلبين على الصيغة النهائية للعقد بين طرفي العلاقة تضمن حقوق الطرفين، ويتم بموجبه إعادة إصدار التأشيرات للعمالة المنزلية التي توقفت بتاريخ 1/8/1432هـ الموافق 2/7/2011م.

وكانت وزارة العمل السعودية قد أوقفت الاستقدام من إندونيسيا والفلبين في 29 يونيو/حزيران 2011 إثر أزمة نشبت بين البلدين على خلفية مزاعم حول تعرض خادمات إندونيسيات في السعودية للتعذيب على يد أرباب العمل وما رافقها من احتجاجات أمام السفارة السعودية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في نوفمبر/تشرين الثاني 2010.

وأعلنت الخارجية السعودية مؤخراً بأن العمالة المنزلية الفلبينية ستعود إلى المملكة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بعد توقف أكثر من سنة.

وكان رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام" سعد البداح قد تحدث لصحيفة "الاقتصادية"، عن مرتبات العاملات الفلبينيات بقوله: "لم يتم بعد تحديد رواتب العاملات الفلبينيات حتى الآن"، وذلك بعد أن تم فتح الاستقدام من مانيلا.