المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ما تريد معرفته عن أنظمة تخطيط موارد المؤسسات erp



مي تسويق
10-28-2019, 08:20 AM
"
نظام ERP | كل ما تريد معرفته عن أنظمة تخطيط موارد المؤسسات ERP

https://1.bp.blogspot.com/-AoQVnUSKmFg/XaYRDGqinTI/AAAAAAAAIPI/-c4v8pskjqoan9OYmTXK1Cwp7GRjAQNGwCLcBGAsYHQ/s320/best-erp-services.jpg


سنجيب في هذا المقال عن كل أسئلتك حول برنامج تخطيط موارد المؤسسات (نظام ERP) ، سنوضح ما هو نظام ERP (https://sismatix.com/matix-erp/)، متى وكيف تم انشأه ، أنظمة تخطيط موارد المؤسسات المبنية على السحابة Cloud ERP، كيف يعمل نظام ERP ، مزايا وعيوب نظام تخطيط موارد المؤسسة ، ومدى أهمية نظام ERP للمؤسسات والشركات تابعونا ….


اولا :- ما هو نظام ERP ؟
برنامج تخطيط موارد المؤسسات ، أو برنامج تخطيط موارد المؤسسة او مايسمى (ERP) هو نظام برمجي متكامل مصمم خصيصا لإدارة عمليات الشركة من خلال نظام برمجي واحد مما يسهل عملية الإدارة لتصبح أكثر دقة ومناسب لجميع الشركات والمؤسسات بمختلف انواعها واحجامها .


يعتبر نظام تخطيط موارد المؤسسات (https://sismatix.blogspot.com/2019/10/erp-erp.html) (ERP) نظام يستخدم من قبل الشركات لإدارة وتكامل الأجزاء المهمة من أعمالها من خلال دمج جميع العمليات اللازمة لتشغيلها بنظام واحد حيث من خلاله يمكن دمج التخطيط ، شراء المخزون ، المبيعات ، التسويق ، التمويل ، الموارد البشرية ، إدارة علاقات العملاء (CRM) ، وإدارة سلسلة التوريد والمزيد.


وقد ركزت أنظمة تخطيط موارد المؤسسات في الماضي على الشركات الكبيرة فقط ولكن مع تقدم التكنولوجيا واعتماد الكثير عليها نجد أن الكثير من الشركات متوسطة وصغيرة الحجم تسعى لإستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات (نظام ERP (https://sismatix.com/matix-erp/)) من أجل تطوير مؤسساتهم و سهولة إدارتها .


ويتم تطوير نظام ERP (https://sismatix.blogspot.com/2019/10/erp-erp.html) بشكل غير تقليدي حيث يعمل على أجهزة الكمبيوتر والشبكات بمختلف أنواعهم ويستخدم قاعدة بيانات كمستودع للمعلومات information repository.


وقد إنشاء وتطور برنامج ERP في عام 1990 حيث أنشأ غارتنر مصطلح تخطيط موارد المؤسسات ERP لوصف تطور أنظمة تخطيط متطلبات المواد وأنظمة تخطيط موارد التصنيع ولقد توسعت هذه المفاهيم إلى ما هو أبعد من التصنيع داخل الشركات والمؤسسات ليمدد الى باقى عمليات الشركة وبعد ذلك تطور ليكون قادر على التعامل مع جميع وظائف وأقسام الشركة .
وقد وصل تطوير نظام ERP عام 2000 الى تقديم أنظمة فاعلة لإستبدال الأنظمة القديمة والتى ظهرت بها مشكلة بحزمة موحدة يمكنها معالجة هذه المشاكل .


أنظمة تخطيط موارد المؤسسات المبنية على السحابة Cloud ERP:
من هنا (https://sismatix.blogspot.com/2019/10/erp-erp.html)


مميزات استخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP
https://sismatix.blogspot.com/2019/10/erp-erp.html


https://1.bp.blogspot.com/-i1OaLZbehcM/XaYR21I2tOI/AAAAAAAAIPQ/hPtMEZc5_NQLfn0Esc1U1V7SC_skKtltwCLcBGAsYHQ/s320/erp%2Bsystem.jpg


"
المصدر : مدونة سيسماتكس (https://sismatix.blogspot.com/)