المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لجعل غرف المنزل الصغيرة أكبر حجما



مجموعة تعمير
10-20-2019, 12:07 PM
يعاني بعض الناس من صغر حجم غرف المنزل ولكن التصميم الداخلي والديكور دائما يساهمون في حل هذه المشكلة، اختيار الديكور والتصميم المناسب يعتمد على عدة عوامل
أولا: اختيار الألوان
اختيار الألوان المبهجة والفاتحة تساعد توحي بوسع الغرفة، عكس الألوان الغامقة التي تطلب مساحة كبيرة من الغرف، أيضا اختيار الوان موحده للاثاث والسجاد، حيث أن تكون متناسقة مع الجدران او ورق الحائط.
ثانيا: الإضاءة
الإضاءة تلعب دور رئيسي لجعل المنزل أكثر اتساعا، الإضاءة المريحة وطريقة توسيعها الصحيحة تريح العين والاعصاب و تعطي مساحة أكبر في الغرفة، تسليط الضوء على السقف يعطي شعور بكبر مساحة الغرفة حيث أن السقف يبدو أعلى.
ثالثا: اختيار اكسسوارات الغرفة
التقليل من استخدام الاكسسوارات في المنزل الصغير يعطي الإحساس بكبر المساحة، استخدام الاكسسوارات الصغيرة مثل الزهور والبراويز الصغيرة يناسب التصميم وديكور الغرفة.
رابعا: الارضيات والاسقف
الارضيات و الاسقف جزء من اثاث وديكور المنزل، عند شرائك نوع أرضية الغرفة يحب أن تختار الألوان الفاتحة المتناسقة مع الأثاث و توحيد الألوان معا، اختيار اللون الأبيض في الاسقف يعطي الإحساس بكبر المكان مع الإضاءة المناسبة له.
خامسا: ديكور المنزل
زيادة حجم ديكور المنزل والاكثار من اللوح الفنية و الأثاث يساعد في صغر الغرفة اكثر، لا داعي من وضع غرفة كاملة من الممكن اختيار أجزاء من الأثاث.
خامسا: المرايات والطاولات
استخدام المرايات والطاولات الزجاجية يعطي مساحة كبيرة في المكان، حيث أن المرايات تناسب جميع أنواع الديكور.