المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمار



نورينااا
08-02-2019, 02:29 AM
ما هو الاستثمار؟
الاستثمار - أو الاستثمار - هو طريق طويل من وضع أموالك في حساب مصرفي حيث يجلس لكسب الفائدة. الاستثمار هو مقامرة: فبدلاً من ضمان العوائد المضمونة ، فإنك تخاطر بأموالك. الأمل هو أن تحصل على أكثر بكثير مما تحققه (ربح كثير العصير) ، ولكن هناك احتمال أن ينتهي بك الأمر إلى أقل (خسارة سيئة).


يمكنك الاستثمار في أي شيء تقريبًا ، من أهم الأهداف الشائعة ...


تشارك
الربط
أموال
السندات الحكومية (السندات)
سوق العقارات في المملكة المتحدة
... إلى أكثر غرابة إلى حد ما ، مثل ...


الارض الزراعية
السيارات القديمة
نبيذ
شركات التكنولوجيا الناشئة
الفن ، على سبيل المثال ، اللوحات والمنحوتات
بالنسبة لمعظم الناس ، الاستثمار يعني وضع المال في سوق الأوراق المالية
هذا الدليل هو أولاً وقبل كل شيء عن الاستثمار في أسواق الأوراق المالية - إنها التجربة الأولى لمعظم الناس في الاستثمار. إن وضع أموالك في هذه الأسواق هو بالضبط ما تقوله على الصفيح: يمكنك شراء أسهم في شركة واحدة أو أكثر بهدف تحقيق ربح.


على الرغم من أن هناك طرقًا مختلفة للقيام بذلك ، مثل الأموال (انظر أدناه) ، فإن مبدأ الاستثمار يظل كما هو: فأنت تأخذ مقامرة بأموالك نظرًا لعدم وجود ضمان بأنك ستعيدها. في أسوأ سيناريو ، قد تفقد كل شيء.


هذه الرسالة مهمة للغاية ، إنها تستحق التكرار:


يعد الاستثمار في أسواق الأسهم مقامرة: فبينما يمكنك أن تربح صغيرة أو تربح كبيرة ، فقد تخسر صغيراً أو تخسر كبيرة - وينتهي بك الأمر خالي الوفاض.



في حين أن مفهوم أسواق الأسهم قد يطلق صوراً للوسطاء الشباب الذين يصرخون "اشتر! بيع!" ، يدا بيد لدقيقة ويضخّمون القبضة القادمة ، فإن واقع الاستثمار طويل الأجل يميل إلى أن يكون أكثر دنيوية - اختر بعض الأسهم أو الأموال ، راقبها ثم قم بصرفها عند الحاجة.


ليس هذا هو التصرف اللامع أو الساحر أو الأدرينالين الذي تشاهده في أفلام هوليود حيث يتم صنع ثروات وفقدانها في دقائق - وشكراً لله.


بالنسبة للغالبية العظمى ، يتعلق الأمر برعاية موقف معقول وهادئ في سوق الأوراق المالية في محاولة لتوليد عوائد استثمار لائقة يمكن أن تتغلب على الركود وتجنب الزيادات الحادة.


كيف تعمل أسواق الأسهم؟
لإبقائها بسيطة قدر الإمكان ، ولأغراض هذه المقالة ، فإن سوق الأسهم هو مجرد مكان يجتمع فيه البائعون والبائعون لبيع الأسهم - كل واحد جزء صغير من شركة مدرجة في البورصة (انظر أدناه).



لماذا الأسهم موجودة في المقام الأول؟ لتحقيق النمو ، ونأمل في زيادة الأرباح لتحويل الأعمال إلى نجاح مالي ، تقدم الشركات للمستثمرين الفرصة لدعمهم بأموالهم الخاصة.


أدخل سوق الأوراق المالية: في مقابل نقودك ، يقدم لك العمل حصة في مستقبله - لذلك فأنت تمتلك أساسًا شريحة صغيرة من تلك الشركة وتصبح "مساهمًا".


وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكن عندئذٍ تداول هذه الشريحة من الشركة التي تملكها مع أي شخص يرغب في شرائها.


لماذا ترتفع أسعار سهم الشركة وتنخفض؟
يتم تحديد السعر في البداية من قبل الشركة التي تقدم أسهمًا ولكن يمكن تحديد سعره في أي يوم من خلال النتائج المالية السيئة والصحة الاقتصادية في المملكة المتحدة وما يسمى "المعنويات" ، أي إذا اعتقد مشتري سيتي أن الشركة ستكافح ، فإن سعرها يمكن أن تقع. أو إذا ضاعفت الشركة نموها خلال عام وكانت التوقعات تبدو وردية ، فمن المحتمل أن يرتفع سعرها.


هنا في المملكة المتحدة ، على أساس يومي ، يشتري الناس ويبيعون مليارات الدولارات من الأسهم في بورصة لندن. يمكنك التداول في أي عدد من أنواع الشركات المختلفة بنحو 3100. الأسهم مدرجة في "مؤشر" وأكبرها في المملكة المتحدة هي ftse 100 - أكبر 100 شركة.

محمود عماد
09-05-2019, 12:18 PM
استثمار العقارات