المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج ادارة الموارد البشرية في صناعة الطيران



تمكين للتدريب والاستشارات
03-27-2019, 08:18 AM
برنامج ادارة الموارد البشرية في صناعة الطيران


§الهدف من الدورة التدريبية
الموارد البشرية

من المهم الإشارة إلى حقيقة أن الموارد البشرية تعتبر عصب أو شريان حياة أي منظمة تتطلع إلى تحقيق أهدافها العامة، ومقابلة متطلبات السوق وتوقعات العملاء دائمة التغير. لم تعد قوة العمل من التكاليف غير المباشرة التي يجب حصرها أو تقييد تكلفة تأمينها، وإنما غدت "رأس مال بشريا" يعتبر من الأصول الحيوية التي تحتاج إلى الرعاية والاختيار "بدقة" والحماية والتطوير. هذا الأمر مهم للقطاعين العام والخاص على حد سواء. في مؤسسات القطاع العام كالهيئة العامة للطيران التي ترتبط ارتباطا مباشرا بقوى سوق نشطة بصفة يومية، تحتاج إلى رعاية خدمات إضافة القيمة كصانع سياسة مؤثر ضمن قوى السوق الجارية. عليه من المهم لأي منظمة حكومية مثل الهيئة العامة للطيران أن تكون قادرة على المنافسة بقوة لضمان تلبية متطلبات السوق وتوقعات العملاء، عن طريق تأهيل وجذب كفاءات رأس المال البشري المطلوبة.
الهيئة العامة للطيران بحاجة لتطوير وتطبيق سياسة موارد بشرية تقوم على نظام مرن وفعال، قابل للتأقلم بصورة شاملة مع متطلبات الملاحة الجوية المدنية.
إن خدمات الموارد البشرية منسجمة تماما مع الحاجات والمتطلبات الجارية. يحدث ذلك نتيجة تأسيس العمل الجماعي ومنهجية الاستجابة السريعة. ويكون رؤساء الأقسام على وعي تام بسياسة وإجراءات الموارد البشرية، ويحدث ذلك نتيجة التفاهم والتشاور المستمر ضمن عملية اختيار فرق العمل والمسائل الأخرى ذات الصلة.
تتم معالجة شئون الموارد البشرية مثل الرواتب والإجازات بفعالية، من خلال نظام الموارد الشرية المستحدث. من خلال هذه البرمجية يمكن مراقبة تدفق العمل بين أقسام المالية والإدارية مع الدوائر الأخرى لضمان الانسجام في الأداء.

لضمان تلبية التطلعات المستقبلية، والمحافظة على مستوى تحقيق الإنجازات الحالي والاستمرار في مواجهة التحديات، تحتاج خدمات الموارد البشرية ضمن الهيئة العامة للطيران إلى:
1. البقاء في المقدمة عن طريق متابعة إبلاغ كافة الأقسام بضرورة تخطيط وإعداد نشاطاتها ذات الصلة بالموارد البشرية مقدما
2. تطبيق وتعزيز منهجية متكاملة تجاه كافة المسائل المتعلقة بالموارد البشرية، خاصة ما يتعلق بالاختيار وتقييم وترقية الوظائف وتقدير الأداء.
3. متابعة اتجاهات السوق خاصة كل ما له صلة بشروط الطيران المدني في صورة مبادرات موارد بشرية وتعويضات أو تعديلات أو استجابة بما هو مطلوب.
4. استمرار الحصول على المعلومات ذات الصلة بسياسات الموارد البشرية الصادرة من السلطات الحكومية ، وكافة اللوائح والسياسات الأخرى.



ويقوم المركز بكل ماهو متطور فى العملية التدريبية فى كافة مجالات الاعمال الاتية :
** المشتريات والمخازن اللوجستية ــ الدفــــــاع المدنــــــي ــ التسويق والمبيعات وخدمة العملاء ــ العلاقات العامة والاعلام ــ تكنولوجيا المعلومات itــ التأمــــــــــــين ــ القانون والع..... والمناقصات ــ الادارة و القيادة والتطوير الذاتي ــ السكرتاريا وادارة المكاتب ــ ادارة الموارد البشرية ــ البيئة وسلامة الاغذية ــ الامن والسلامة والصحة المهنية ــ ادارة الجودة والانتاج ــ الاحصاء والتحليل **
دورات الهندسة بكل مجالاتها ((( الزراعيـــــــة ــ الصناعية ــ الانشائية والمدنية ــ الكهربائية ــ الميكا.....ــــا ــ البترول والغازــ الميــــــــــاه)))
دورات المحاسبة بكل مجالاتها((( ماليات القطاع النفطي ــ الماليـــة ــ الادارية والتكاليف ــ الحكومية والخصخصة ــ المصارف والبورصات ــ الاستثمار والاوراق المالية ــ الزكاة وضرائب الدخل ــ المراجعة والتدقيق الداخلي ــ الموازنات والتحليل المالي ــ التجارة الخارجية ودراسة الجدوى )))

" لقد وضعنا الأهداف سعياً إلى الوصول لأعلى مستويات الجودة والإبداع والتنمية المتميزة لدى العملاء والمشاركين فى تقديم الافضل دائما وكل ما هو جديد فى العملية التدريبة للمحافظة على الاستمرارية والنجاح "

شهادات الحضور

- شهادة من مؤسسة تمكين للتدريب والاستشارات معتمدة من [هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبى - الهيئة الاتحادية للموارد البشرية معارف الهيئة الوطنية للمؤهلات]
- شهادة عالمية من [جامعة ديلاوير سيتى DCU الولايات المتحدة الامريكية]

للتواصل والاستفسار عن الدورة والمحتوى العلمى والتكلفة
يرجى التوصل على

واتساب
00971506494125
marketing@tamkeendubai.com