المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجدارات الوظيفية لوظائف المحاسبة في المستويات الادارية العليا



Acc Supervisor
12-17-2018, 04:14 PM
أن تميز نفسك كـكبير الموظفين في قسم الحسابات قد يؤدي إلى العديد من المكافآت: المزيد من المسئوليات، والرضا الوظيفي العالي، والترقيات ، والأجور الأعلى. لكن يجعل علامتك تنطوي على أكثر من الدائن و المدين. وفيما يلي 10 صفات يجب على كبار المحاسبين إتقانها:


الدقة (Accuracy). التفاصيل المهمة، و عدم وجود مجال للخطأ في المحاسبة. يجب على المحاسبين أن يصبحوا خبراء في المراجعة الذاتية من خلال العودة إلى عملهم كمراجع من شأنه أن يجد أي أخطاء قبل إرسالها إلى مديرهم. إنهم يهتمون بالمادية: فكلما زادت قيمة الدولار بالنسبة إلى الكل، كلما تحققوا أكثر من ذلك.
التراجع (Stepping back). يفهم كبار موظفي المحاسبة مهامهم، ولماذا يتم يقومون بتنفيذها، وكيف يتناسبون مع الصورة الكبيرة. إنهم يتأكدون من أن إدخالات دفتر اليومية الخاصة بهم منطقي وأن التوفيق بين الإختلافات أمر سهل ويسهل تفسيره. إذا كان هناك شيء غير صحيح، فقد لا يكون كذلك، ويسعون للحصول على تفسير.
الإيفاء بالمواعيد النهائية (Hitting deadlines). عدد قليل من المهن محكوم بالموعد النهائي كالمحاسبة. عندما يتلقى كبار المحاسبين مهلة زمنية، فإنهم يمنحون أنفسهم مهلة زمنية شخصية مبكرة، و يسمحون بالوقت الإضافي، و يفترضون الأسوأ (سيصاب أحدهم حتمًا بالمرض أو لا يستجيب لطلب ما، أو يتعطل جهاز الكمبيوتر، أو يتراجع الموقع، أو يفقد شيء ما في البريد). فهم يبدأون العمل في وقت مبكر، معترفين بأن الآخرين يعتمدون على عملهم ليتم إكماله في الوقت المحدد.
إبقاء مديريهم على اطلاع (Keeping their managers informed). يقدّر المديرون التحديثات المنتظمة. يقوم أفضل المؤدين بإيصال حالة مشاريعهم إلى مديريهم وجميع العناصر المكونة لهم. لا سيما خلال نهاية الشهر أو نهاية العام. وإذا اكتشفوا مشكلة، فإنهم يطلبون المساعدة ويعرفون أن عقلين أو أكثر يعملون على ايجاد الحل أفضل من عقلية واحدة. فعدم التحدث عن المشكلة أو تجاهلها ليس خيارًا.
مساعدة مديريهم (Helping their managers). يجعل كبار موظفي المحاسبة أولويات مديرهم هي أهم أولوياتهم. فهم يكتسبون سمعة لاتخاذ خطوات إضافية حتى بالنسبة للمهام الصغيرة، ويقدمون الحلول بدلاً من خلق مشاكل مختلفة. ويفترضون أن مديرهم يتم الضغط عليه دائمًا من أجل الوقت ولديه مواعيد نهائية للإلتزام بها. ببساطة، "أنا أعتزم العمل في البنك هذا الصباح، ولكن يمكنني المساعدة في أي شيء أكثر إلحاحًا" يقطع شوطًا طويلًا في مساعدة فريقهم على النجاح.
النزاهة المهنية (Professional integrity). ترغب فرق الإدارة العليا في معرفة أي أحداث عديمة الضمير للتصدي لها وتصحيحها على الفور. يتم الوثوق بالمحاسبين للقيام بالشيء الصحيح وعدم تجاهل نشاط مشكوك فيه. ويتواصل الموظفون بشكل احترافي ويبدأون مع مديريهم، ويثقون بهم لاتخاذ قرارات صحيحة لإبقاء الإدارة العليا على اطلاع، ولكن في بعض الأحيان يحتاجون إلى السؤال مرة أخرى أو طلب المساعدة من أحد الزملاء.
إتقان إدارة الوقت (Mastering time management). يستخدم أفضل الموظفين الوقت لصالحهم. ويقومون بجدولة أوقات محددة لإكمال المهام، وتجنب المماطلة، وبدء المهام الأكثر صعوبة في أول الأمر في الصباح، ومتابعة الطلبات، واستخدام وقت التوقف للتخطيط والإعداد. كما يقومون بتقسيم المشاريع إلى خطوات عملية محددة للحفاظ على سير العملية.
فتح رسائل البريد الإلكتروني (Conquering emails). أفضل الموظفين يبقون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم واضحة وقصيرة ويكتسبون سمعة لمتابعة والرد على رسائل البريد الإلكتروني على الفور. يبقون رسائل البريد الإلكتروني منظمة، بدلًا من إضاعة الوقت في البحث من خلال المراسلات.
التعامل مع برنامج اكسل. Excel هو الأداة الأكثر قيمة للمحاسب، وأولئك الذين يتقنونه يتمتعون بميزة واضحة. يستخدم الموظفون ذوي الأداء الأعلى برنامج Excel لتوفير الوقت وتقليل حالات عدم الكفاءة، ويستخدمون كل أداة متاحة - التنسيق والصيغ ووحدات الماكرو والجداول المحورية.
تحسين أنفسهم (Improving themselves). لا يكتمل التعليم أبدًا، ويتحمل كبار المنجزين المسئولية عن تعليمهم من خلال قراءة الكتب، والمقالات، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والاستماع إلى التسجيلات في مواضيع مثل إدارة الوقت، ومهارات الكتابة، والعمل الجماعي، ومهارات العرض، والتواصل، وإدارة المشاريع، والتحيزات القضائية، والإشراف، والإدارة، والقيادة، وموضوعات أخرى للتحسين الشخصي. فهي تبقى على اطلاع على معايير المحاسبة الحالية والتفسيرات، مع الاعتراف بأن المهنة تتطور باستمرار.