المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزايا الشراكة... مقال انت وشريكك يحيي السيد عمر



a-marketing
08-01-2018, 02:11 PM
يحيي السيد عمر,انت وشريكك, سمارت ايديز, مجلة الافكار الذكية, ريادة الأعمال, المجتمع الوظيفي, مجلة الأفكار الذكية, رواد الأعمال, المشاريع الناشئة، إدارة فرق العمل، النجاح في الحياة، التخطيط، تجـــــارب ريادية، تجارب رواد أعمال، الشباب العربي، بناء العلامات التجارية، المسؤولية الاجتماعية، تنمية الكوادر، التنمية الذاتية، الابتكار، العمل التطوعي، إعداد الكواد، القيادة، إعداد القادة، قوانين القيادة، عالم الأعمال، المشاريع الصغيرة,


https://www.imageupload.co.uk/images/2018/08/01/DUt0N2iW4AAuc-I.jpg (https://www.imageupload.co.uk/image/4PwU)




أولاً: مزايا الشراكة:


توزيع المخاطر


الشراكة تعمل على توزيع الأخطار الناجمة عن المشروع بين أكثر من طرف من أطراف الشراكة، ففي حالة فشل المشروع أو وقوع خسائر، فإنها تُقسَّم على جميع الأطراف المتشاركة.





توسيع الموارد


تعمل الشراكة على توفير رأس مال المشروع، وتخفيف الوطأة المالية له، ووجود شريك يُسَهِّل الحصول على السيولة المادية اللازمة لبدء المشروع، كما يتيح لك الشريك في العمل، فرصة لتخفيض التكاليف الإجمالية للمشروع، ويتيح كذلك تعظيم قيمة الأموال المستثمَرَة بتحقيق أرباح تغطي التكاليف.





تبادل المعرفة والخبرات


يمكن الاستفادة من معرفة وخبرة الشركاء في إدارة المشروع، في اكتساب الكثير من المهارات، وزيادة الفاعلية والكفاءة من خلال الاعتماد على تقسيم العمل؛ فالشريك يجلب معه مهارات جديدة تساعد في إنجاز العمل بتميز، كما يمكن أن تستفيد من خلال الشراكة وتنوع المعارف بينك وبين شريكك في توزيع الأعمال فيما بينكما، فيمكن أن تكون أنت خبيراً في التسويق، وشريكك خبيراً في الشقّ الإداري أو القانوني، لذا ستُكملان بعضكما بعضاً، وكل هذا في النهاية سيصبُّ في مصلحة العمل والمشروع.





تقليل المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع


عند العمل مع شريك يمكنك إنجاز ضعف العمل في وقت أقلّ، إذ إنّ تنفيذ مشروع جديد يتطلب القيام ببحوث في التسويق والتفاوض مع المستثمرين، ودراسة تحقيق مبيعات أفضل، ما يَستنزف الكثير من وقت صاحب العمل، لذا فإنّ وجود شريك تَثق به وتتقاسم العمل معه يقلّل المدة الزمنية اللازمة للبدء والتنفيذ والانتهاء من المشروع، فالشراكة تُحافِظ على الوقت، وتقضي على الازدواجية في الجهود.





زيادة الكفاءة والفاعلية


إنّ ترتيبات الشراكة تحقِّق نتائج أفضل مما يستطيع أن يحققه كل فرد على حدة، وتحقق الشراكة نتائج أفضل من خلال تأثير الشركاء على أهداف وقيم بعضهم البعض، وذلك عن طريق التفاوض والتوصل إلى معايير عمل أفضل، ومن ناحية أخرى سيكون هناك مجال لتوسيع الموارد المالية نتيجة تعاون الأفراد فيما بينهم.





تشجيع الإبداع


تشجِّع الشراكة على تبني مناهج عمل أكثر استراتيجية مِن قِبَل الشركاء، فالشراكة تعمل على تزويد أفكار استراتيجية أفضل، ومنهج تنسيقي أفضل، وصياغة وتنفيذ أفضل، فبعض الأشخاص يفقدون الحافز أحياناً عندما تنطلق مشاريعهم، ويجدون صعوبة في الحفاظ على حماسهم، ولكن الشركاء يحفّزون بعضهم بعضاً.





تحقيق النجاح والتوسع في الأعمال


وذلك من خلال التحفيز والإلهام والنظرة المستقبلية، وإيجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية، والتي بدورها تخلق الحوافز المستحدَثة، كما أن عملية صنع القرار تكون أفضل عندما يتم تقييمها من أكثر من شخص؛ حيث يساعد الشركاء في تطوير الأفكار الناقصة، وتقديم المزيد من المدخلات لتحسين خطة العمل وتجويدها، لذلك سوف يكون لديك فرصة أفضل للنجاح.





https://www.imageupload.co.uk/images/2018/07/30/508173bb-66d1-4bf4-8305-70f5a42cef70.md.jpg (https://www.imageupload.co.uk/image/4Pcc)
https://www.imageupload.co.uk/images/2018/07/30/DU8vPriXcAAy4D-.md.jpg (https://www.imageupload.co.uk/image/4PcK)


لمتابعة قراءة المقال وتحميله بصيغة Pdf من الرابط التالي ::
https://goo.gl/A81SJe