المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العربية للأسمنت: 560 مليون دولار استثمارات جديدة بالسوق المصرية



مصطفى المحاسب
01-16-2013, 02:01 PM
قال خوسيه ماريا، المدير التنفيذى لشركة العربية للأسمنت، إن إجمالى حجم الاستثمارات التى تم ضخها فى السوق المصرية بلغت 560 مليون دولار، مضيفا أن الشركة تعتزم ضخ 30 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام الجارى، وذلك لتحويل 50% من المصنع للعمل بالوقود البديل، مثل الفحم والمخلفات الصلبة بدلا من الغاز الطبيعى والمقرر الانتهاء منه منتصف العام المقبل 2014.


وأضاف خوسيه أن زيادة أسعار الغاز والطاقة يهدد مستقبل صناعة الأسمنت فى مصر، والتى تعتبر أحد الصناعات الإستراتجية كثيفة العمالة، لافتاً إلى أن الشركة خاطبت الجهات المعنية متمثلة فى وزارة الصناعة والتجارة والغرفة التجارية منذ عدة شهور ولكن دون جدوى.


واستبعد ماريا اتجاه الشركة إلى زيادة طاقتها الإنتاجية فى الوقت الراهن بسبب المشاكل المتعلقة بأسعار الطاقة والغاز الطبيعى، لافتاً إلى أن الشركة تستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 8 إلى 10% من السوق المصرية.


أشار إلى أن الشركة تنوى خلال الفترة المقبلة افتتاح 3 فروع توزيع جديدة فى الدلتا وعدة محافظات أخرى باستثمارات تتراوح بين مليون إلى مليونى جنيه لكل منهما.


وكانت الشركة العربية للأسمنت قد أعلنت فى يونيو الماضى افتتاح ثانى خطوطها الإنتاجية فى مصنعها بمحافظة السويس، واستعرضت الشركة العربية للأسمنت خلال مزايا استخدام نظام الطاقة البديلة الذى تنوى الشركة تطبيقه فى خطى الإنتاج، بهدف تقليل استهلاك الغاز والحد من الانبعاثات، بما يعكس جهود الشركة المستمرة فى تطبيق كافة السبل لجعل المصنع صديقًا للبيئة.


وقالت الشركة العربية للأسمنت إنها منذ بدايتها فى عام 2007 تقوم بتنفيذ عمليات الإنتاج طبقا لأعلى المعايير المتبعة فى هذا القطاع الحيوى، بهدف إنتاج الأسمنت فائق الجودة.