المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل مع اللحوم الصالحة للأكل فى الجمارك



مصطفى كمال
10-26-2017, 08:49 AM
الفصل الثانى
لحوم وأحشاء وأطراف صالحة للأكل
ملاحظـة الفصل :
1 - لا يشمل هذا الفصل :
أ - المنتجات من الأنواع المذكورة في البنود من 02.01 إلى 02.08 أو 02.10، غير الصالحة للإستهلاك البشرى ؛
ب - مصارين ومثانات ومعد الحيوانات (البند 05.04) ودم الحيوانات (البند 05.11 أو البند 30.02)؛
ج - الشحوم الحيوانية عدا المنتجات الداخلة في البند 02.09 (الفصل 15).
إعتبــارات عـامة
يطبق هذا الفصل على اللحوم بشكل ذبائح كاملة (أى، جسم الحيوان سواء ً برأس أو بدون رأس)، أنصاف الذبائح (الناتجة عن شطر ذبيحة بالطول)، الأربـاع، القطع. . إلخ، وعلى الأحشاء والأطراف وعلى دقيق أو مسحوق أو سميد اللحوم أو الأحشاء أو الأطراف لجميع الحيوانات (بإستثناء الأسماك والقشريات، الرخويات واللافقريات المائية الأخر - الفصل الثالث)، الصالحة للإستهلاك البشرى.
يستثنى من هذا الفصل اللحوم والأحشاء والأطراف غير الصالحة للإستهلاك البشرى (البند 05.11). ويستثنى أيضاً من هذا الفصل الدقيق والمسحوق والكريات المكتلة غير الصالحة للإستهلاك البشرى، المتحصل عليها من اللحوم أو الأحشاء والأطراف (البند 23.01).
عموماً، يمكن تصنيف الأحشاء والأطراف في أربعة مجموعات :
1 - ما يستعمل منها بصفة رئيسية للإستهلاك البشرى (مثل، الرؤوس وقطعها بما فيها الأذنين، والأقدام والأذناب والقلوب والألسنة والحواشى الغليظة والرقيقة والأغشية الدهنية المحيطة بالأمعاء والحلقوم والغدد الصماء).
2 - ما يستعمل منها حصراً في تحضير منتجات الصيدلة (مثل أكياس المرارة والغدد الكظرية والمشيمة "خلاص الجنين").
3 - ما يمكن أن يستعمل منها للإستهلاك البشرى أو في تحضير منتجات الصيدلة (مثل الأكباد والكلى والرئتين والمخ والبنكرياس والطحال والنخاع الشوكى والمبيض والرحم والخصيتين والضرع والغدد الدرقية والغدد النخامية).
4 - المنتجات مثل الجلود التي يمكن إستعمالها للإستهلاك البشرى أو لأغراض أخر (مثل، صناعة الجلد).
الأحشاء والأطراف المشار إليها في الفقرة (1)، سواء كانت طازجة أو مبردة أو مجمدة أو مملحة أو في ماء مالح أو مجففة أو مدخنة، تبقى داخلة في هذا الفصل إلا إذا كانت غير صالحة للإستهلاك البشرى، وفي هذه الحالة فإنها يجب أن تدخل في البند 05.11.
الأحشاء والأطـراف المشـار إليهـا في الفقرة (2) تدخل في البند 05.10 عندما تكون طازجة أو مبردة أو مجمدة أو محفوظة مؤقتاً بطريقة أخرى وتدخل في البند 30.01 عندما تكون مجففة.
تبند الأحشاء والأطراف المشار إليها في الفقرة (3) كما يلى :
(أ) في البند 05.10 عندما تكون محفوظة بصفة مؤقتة لتحضير منتجات الصيدلة (مثل، المحفوظة في الجلسرين أو الأسيتون أو الكحول أو الفورمالدهيد، أو بورات الصوديوم).
(ب) في البند 30.01 عندما تكون مجففة.
(ج) في الفصل الثانى عندما تكون صالحة للإستهلاك البشرى، ولكـن تدخل في البند 05.11 إذا كانت غير صالحة للإستهلاك البشرى.
الأحشاء والأطراف المشار إليها في الفقرة (4)، تدخل في الفصل الثانى عندما تكون صالحة للإستهلاك البشرى أو بصفة عامة في البند 05.11 أو في الفصل (41) إذا كانت غير صالحة للإستهلاك البشرى.
مصـارين ومثانات ومعد الحيوانات (بإستثناء الأسماك)، سواء كانت صالحة للأكل أو غير صالحة، يجب أن تدخل فى البند 05.04.
يعامل الشحم الملتصق بالذبيحة سواء كانت كاملة أو مقطعة معاملة اللحوم. وعلى العكس من ذلك، فإن شحوم الحيوانات التي تقدم بصورة منفصلة تتبع الفصل 15، بإستثناء شحم ودهن الخنـزير الصرف ودهن طيور الدواجن غير المذابة أو المستخلصة بطريقة أخرى التي تبقى داخلة في البند 02.09 حتى وإن كانت ملائمة فقط للإستخدام الصناعى.




يمكنكم تحميل الملف بالكامل من المرفقات


الفصل الأول : تبنيد السلع فى جدول التعريفة الجمركية
(https://accdiscussion.com/acc22084.html)