المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لتكون محاسب عربى ناجح و متميز



أبو عبد العزيز
10-05-2017, 11:08 AM
اليكم اهم النصائح لتكون محاسب عربى ناجح و متميز فى سوق العمل ...


طبعا كما نرى أن عالمنا العربى يمر بثورات و تغيرات كبيرة جدا و هذا ما سيعكس نظرة العالم الخارجى الى منطقة الشرق الأوسط , فالعالم الخارجى و هو العالم الذى نحن جزء فية يتغير باستمرار من الشرق الى الغرب , لذلك بفض الله تعالى حدث تغيير جزرى فى الشعوب العربية .




هذا التغير سوف ينعكس بالايجاب على الدول العربية و منطقة الشرق الأوسط , و بالتالى هناك العديد من الشركات الكبرى أصبح لديها فكرة ايجابية حول منطقة الشرق الأوسط , و بالفعل سوف تزداد هذة الثقة و سوف تصبح منطقة الشرق الأوسط و خاصة شمال أفريقيا ( مصر , ليبا , تونس , الجزائر , المغرب ...) من أكثر المناطق الهامة و الحيوية و الجاذبة للاستثمارات .


اليكم أهم النصائح لكى تكون محاسب عربى ناجح و متميز فى سوق العمل العربى :
سيتم سرد هذة النصائح فى شكل نقاط :


الانترنت أداة هامة لكل مستخدم عربى فى البحث عن وظائف , فهناك ألاف المواقع على الانترنت لشركات كبيرة فى المنطقة العربية , بالاضافة الى اهتمام العديد من الشركات العربية فى منطقة الشرق الأوسط بانشاء مواقع على الانترنت و الاهتمام بالمحتوى العربى على الانترنت لكى تكون على تواصل دائم مع عملاءها . لذلك عليك بأن تصبح مستخدم جيد للانترنت و أن تبحث عن وظائف " أونلاين " من خلال الانترنت فهناك العديد من المواقع التى يتم عرض " وظائف شاغرة " عليها و يتم استقطاب الموظفين من خلالها .
اذا أردت ان تعلم مهارة فأيضا من خلال " الانترنت " تستطيع أن تعلم كل شئ , نحن لا ننصح بالحصول على كورسات عديدة و دفع مصاريف لا فائدة منها , بالفعل هذة هى الحقيقة , هدف معظم مراكز التدريب هو تجميع أكبر عدد ممكن من المتدربين و الحصول على أموال من خلال الترويج بكورسات و برامج تدريبية يكاد يكون معظمها متوافر على الانتنت و مجانا .
لذلك عليك بالبحث من خلال الانترنت حول أى موضوع تريد ان تنمى مهارات , فكما نعلم بان التدريب مستمر طيلة حياة الانسان , علية كل يوم بأن يبحث عن كل ماهو جديد فى عملة , فعلى سبيل المثال " مجال البورصة و المضاربة " الملايين حول العالم يحصلون على أخر الأخبار و المعلومات من خلال الانترنت حتى أصبح هناك ما يعرف ب" التجارة الالكترونية " و هى تجارة معروفة و هادفة للربح من خلال الانترنت .
اذا أردت الحصول على كورسات فى مجال المحاسبة , أفضل أماكن تدريب المحاسبين فى مصر على سبيل المثال :
- الغرفة التجارية الأمريكية بمصر .
- الغرفة التجارية الكندية بمصر.
- مركز البحوث و الدراسات التجارية - جامعة القاهرة .
و هناك العديد من مراكز البحوث و الدراسات التجارية بمختلف الجامعات المصرية و هى تقدم كورسات و برامج متميزة لكل التجاريين بالاضافة الى أنها مكان معتمد من جهة حكومية و شهادة موثقة .


هناك الاف المواقع على الانترنت تهتم بكل ما هو جديد لكل المحاسبين العرب و الحمد لله بفضل الله تعالى أصبحت مدونة " المحاسب العربى ARAB ACC " ,واحدة من أفضل و أكبر المدونات على الانترنت التى تهتم بكل ما هو جديد فى مجال المحاسبة و تقدمة بشكل موضوعى و منثق لكل المحاسبين العرب بالاضافة الى اعتمادنا على العديد من المصادر العربية فى هذا المجال .
البرامج المحاسبية أو ما تعرف ب " برامج الحسابات " , هى برامج تمكنك من اعداد الحسابات و تنثيقها بشكل مناسب و هى كثيرة لعل من أشهر تلك البرامج فى منطقتنا العربية هو برنامج " الأصيل الذهبى " , أما البرامج الأخرى و هى مثلا برنامج " Peachtree" و هناك العديد و العديد منها عليك بالبحث و تحميلها و تسجيلها .
الشهادات المهنية و منها على سبيل المثال شهادة " CMA " من أقوى الشهادات المحاسبية فى العالم و كل من يحصل على هذة الشهادة يصبح متميز عن الأخرين فى مختلف دول العالم ....