المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذهب يرتفع جنيهين.. وتوقعات بتوجه المصريين لشرائه بديلا عن الدولار



مصطفى المحاسب
01-01-2013, 11:20 AM
قال إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت لليوم الثانى على التوالى، اليوم الثلاثاء بقيمة جنيهين، ليصل سعر الجرام عيار 21 بـ 297 جنيها، وذلك بعد ارتفاع الأسعار العالمية للبورصات الآسيوية أولى أيام العام الجديد "2013"، ليصل سعر الأوقية إلى 1678 دولارا.


وتوقع واصف فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" مزيدا من الارتفاعات فى السوق المحلية، تماشيا مع استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى، قائلا: "إن التحكم فى سعر الصرف فى مقابل الجنيه المصرى خرج عن قدرة التحكم".


وتابع واصف، إلا أن هناك توقعات بتوجه المتعاملين فى سوق المال فى مصر للاستثمار فى الذهب، بديلا عن الدولار لسهولة الحصول عليه، وإمكانية الاحتفاظ به وتحقيق معدلات أرباح عند بيعه.


وأشار إلى أن سعر الجرام عيار 18 ارتفع ليصل إلى 254.5 جنيها، كما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 339.5 جنيها، كما بلغ سعر الجنية الذهب 2376 جنيها.


ومن الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تشهد ارتفاعا فى السوق المحلية منذ أمس بمقدار يصل إلى 7 جنيهات فى الجرام، نتيجة الزيادات فى سعر صرف الدولار، إضافة إلى الارتفاعات العالمية.