المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخطيط: التعيين في الحكومة سيكون بالاختبارات من خلال الكمبيوتر



محاسب متخصص
06-22-2015, 07:33 AM
أعلن أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والتنمية الإدارية، أن المسودة النهائية من اللائحة التنفيذية لقانون الوظيفة العامة ستكون جاهزة للعرض على مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع القادم.


وقال «العربي»، خلال مؤتمر "ورشة الحوار المجتمعي بشأن مسودة القانون" اليوم، إن القانون في حد ذاته "كان حلما للمصريين"، حيث تتضمن اللائحة التنفيذية 205 مادة تتماشى مع أفضل الممارسات الوظيفية رغم أن القانون يقع فى 72 مادة، مشيرا إلى أن الاسبوع الحالى ربما يكون الاخير فيما يتعلق بالحوار بين كافة الوزارات وممثلى القطاعات الحكومية قبل رفعة الى مجلس الوزراء.


وأضاف أن القانون صدر في 12 مارس الماضي "وحاولنا قدر الإمكان إصدار اللائحة التنفيذية خلال المدة القانونية وهى 90 يوما"، "لكن مصر فى تاريخها لم تصدر لائحة تنفيذية فى الموعد المقرر لها.


وقال وزير التخطيط، إن التعيين بموجب القانون في الجهاز الحكومي سيكون بموجب الكفاءة والاختبارات من خلال الكومبيوتر ولن يتدخل فية العنصر البشرى على الاطلاق، وأن الهيئات الاقتصادية لن تخضع للقانون الجديد على اساس ان لها قوانين خاصة بها وكذلك شركات قطاع الاعمال العام.


وحول الصندوق السيادى الذى تعتزم الحكومة إنشاءه، قال وزير التخطيط إن الصندوق جاء لحل فكرة التشابكات الاقتصادية بين الوزارات والهيئات الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحكومة رصدت 30.7 مليار جنيه في الموازنة العامة الجديدة لحل تلك التشابكات.


منقولا....
كما سيتم تخصيص 5 مليارات جنيه نقدا فى بداية الموازنة العامة للدولة بالاضافة إلى أصول قيمتها 5 مليارات أخرى لتأسيس الصندوق فى المرحلة الاولى.