المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة تعزز خسائر منتصف الجلسة بعد منع شفيق من التصرف فى أسهمه



مصطفى المحاسب
11-20-2012, 01:10 PM
واصلت مؤشرات البورصة المصرية خسائرها فى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، استمرار لحالة الهبوط فى بداية الجلسة، حيث تراجع المؤشر الرئيسى egx30 عند 1.63 نقطة، بينما تراجع مؤشر egx20 عند 1.77 نقطة، فى حين قال محلل مالى إن جهاز الكسب غير المشروع، إن منع الفريق أحمد شفيق زكى وزوجته المتوفاة عزة محمد توفيق عبد الفتاح وأولاده شيرين ومى وأميرة من التصرف فى كل الأسهم والسندات والأوراق المالية لم يكن له تأثير على التداول بشكل كبير.


وقال عادل إن ذلك الإجراء هو قرار التحفظ هو قرار احترازى لا يؤثر على السوق، ولا يؤثر على أموال أى ممن يصدر فى حقهم مثل هذا القرار لحين إتمام التحقيقات المتعلقة بهم، حيث صدر هذا المنع فى حق العديد من رجال الأعمال ورموز النظام السابق منذ فترة ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى الآن ولم ينتج عنها أية تأثيرات من أى من تلك الحالات، خاصة وأن تلك القرارات ترتبط دوما بتحقيقات تجريها النيابة العامة وليست بأحكام قضائية نهائية .


وذكر خطاب موجه من إدارة البورصة لشركة مصر للمقاصة، اليوم الثلاثاء، أن القرار أيضا يشمل أى أموال قد تتبين لهم، فيما تم تعميم القرار على كل شركات السمسرة وصناديق الاستثمار لتتبع تعاملاتهم.


وجاء قرار المنع عقب التحقيق فى الشكوى رقم 115 لسنة 2012، كما يشمل القرار أيضا كل صور التصرفات سواء بالأصالة أو الوكالة أو التفويض أو المالك المستفيد.