المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعيد‏:‏ حساب نهضة مصر لدعم الاقتصاد واستعادة الأموال المنهوبة القاهرة



Nesma Mohamed
11-04-2012, 12:44 PM
كشف الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية‏,‏ عن أن حساب نهضة مصر‏,‏ الذي أعلن عنه الرئيس محمد مرسي أمس الأول‏,‏ جاء استجابة لرغبة العديد من رجال الأعمال المصريين المغتربين‏,‏ الذين طلبوا خلال جولات الرئيس بالخارج المساهمة في دعم الاقتصاد المصري‏.‏




وأعلن السعيد, أن المصريين المغتربين عرضوا تقديم جزء من مدخراتهم للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي, وأن الحكومة استجابت لهذه الرغبة وقامت بفتح الحساب رقم333 ـ333 بالبنك المركزي ضمن حساب الخزانة الموحد.
وأكد وزير المالية, أن الحساب يخضع لرقابة جهات رسمية, علي رأسها الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية, موضحا أنه سيتم الإعلان دوريا عن رصيد الحساب, وما تجمع فيه من مبالغ وأوجه استخدامها لدعم الاقتصاد. ودعا السعيد أبناء مصر إلي التبرع في هذا الحساب للمشاركة في دعم الاقتصاد, وأوضح أن غرض دعم الاقتصاد هو سبب إضافي لفتح حساب نهضة مصر, إلي جانب إيداع الأموال المنهوبة التي سيتم استرجاعها من الداخل والخارج.
وكشف مصدر مصرفي مسئول, عن أن الحساب يمتد إلي وضع ما سيتم تحصيله من حقوق للدولة من فارق أسعار الأراضي التي حصل عليها أشخاص أو شركات بأثمان زهيدة, وحققوا أرباحا طائلة من وراء تغيير النشاط أو الغرض الاستثماري لهذه الأراضي.