المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2014



محاسب متخصص
03-16-2014, 09:47 AM
أغنى 10 أشخاص في العالم لهذا العام، منهم من كون الثروة بمجهوده وعبقريته، ومنهم من ورثها عن أحدهم، وهم أشخاص تبلغ ثروة بعضهم ميزانية عدة دول صغيرة مجتمعة. والآن إليك القائمة **:
******************10 – جيـم والتون
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/54.pngرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنوك أرفيست، وهو الابن الأصغر لسام والتون مؤسس وول مارت، وقد ارتفعت ثروته العام الماضي بعدما جنى أرباح من أسهمه في وول مارت بمقدار 6%، وتقدر ثروته بحوالي 34.7 مليار دولار.
***************9 – كريستي والتون
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/65.pngهي أرملة جون والتون الذي كان حفيد مؤسس وول مارت، وعندما توفي جون عام 2005، ورثت كريستي ثروته الضخمة والتي تقدر بما يربو عن 15 مليار دولار. والآن هي أغنى امرأة في العالم، وقد بلغت قيمة ثروتها الصافية منذ عامين أكثر من 26 مليار دولار، وقدر كبير من هذه الثروة جاء عن طريق أسهم كريستي في وول مارت، وتقدر ثروتها الآن بحوالي 36.7 مليار دولار.
*****************8 – شيلدون أديلسون
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/723.jpgبصافي ثروة تقدر بحوالي 38 مليار دولار، احتل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكازينوهات لاس فيجاس ساندس المركز الثامن من أغنى أغنياء العالم، فقد وصل دخله اليومي ما يقارب 32 مليون جنيه العام الماضي، وقيمة اسهمه في لاس فيجاس ساندس أعلى من قيمة كل كازينوهات الولايات المتحدة الأخرى مجتمعة.
*****************7 – ديفيد كوتش
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/820.jpgأغنى رجل في نيويورك سيتي زادت ثروته عن العام الماضي بمقدار 6 مليار دولار، لتصبح إجمالي ثروته 40 مليار دولار. ويشغل ديفيد منصب نائب الرئيس التنفيذي لصناعات كوتش، ثاني أكبر شركة خاصة لأنابيب البترول والماكينات البترولية.
******************6 - تشارلز كوتش
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/917.jpgشقيق ديفيد، ويشغل منصب المدير التنفيذي لصناعات كوتش، وتبلغ ثروته أيضاً مثل أخيه 40 مليار دولار.
********************5 – لاري إليسون
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1016.jpgهو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، وهي واحدة من أشهر وأقوى شركات صناعة البرمجيات في العالم. في عام 2011 تم اعلانه كثالث أغنى أغنياء أمريكا بثروة صافية تقدر بحوالي 33 مليار دولار. وفي عام 2005 اعطته الشركة راتب أكثر من 975 ألف دولار وبعض المكافآت. وبحلول عام 2007 تلقى دخل كلي أكثر من 61 مليون دولار، وسط العديد من المكافآت والراتب الأساسي، وتقدر ثروته حالياً بحوالي 48 مليار دولار.
*********************4 - ورين إدوارد بوفيت
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1118.jpgالمستثمر الأمريكي السخي ورجل الأعمال دخل قائمة أغنى 10 أشخاص كأكثر مستثمر ناجح في العالم. وقد لقب بالمستثمر الأسطوري، وظل المساهم الرئيسي والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة بيركشاير هاثاواي. وفي عام 2008 تم اعلانه كأغنى شخص في العالم، ولكنه هبط حالياً إلى المركز الرابع، وتقدر ثروته بحوالي 58.2 مليار دولار.
********************3 - أمانسيو أورتيجا
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1214.jpgرجل الأعمال الأسباني في مجال الأزياء تم اعلانه من ضمن أغنى 10 أشخاص في العالم بثروة قدرها 64 مليار دولار. أورتيجا وزوجته السابقة انشئا مجموعة إنديتيكس، وهو لا يزال رئيس مجلس إدارة الشركة. فوربس صنفته كأغنى رجل في أسبانيا وثاني أغنى شخص في أوروبا. وهو يقيم في الوقت الحاضر مع زوجته الثانية في بناية فاخرة في أحد أحياء أسبانيا رفيعة المستوى. أورتيجا يمتلك حوالي 59% من مجموعة إنديتيكس والتي تتضمن علامات تجارية مشهورة مثل ماسيمو دوتي، زارا، تيمب، زارا هوم، أوشيو.

*****************2 - كارلوس سليم هلو
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1312.jpgرجل الأعمال المكسيكي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأكبر شركتان للإتصالات في أمريكا اللاتينية، أمريكا موفيل وتيلميكس. ولديه أيضاً بعض الأسهم في العديد من الشركات الأخرى في المكسيك. تقدر صافي ثروته بمقدار 72 مليار دولار.
*****************1 - بيل جيتس
http://www.arageek.com/wp-content/uploads/1410.jpgيعود مرة أخرى للقمة المستثمر الأمريكي ورجل الأعمال والكاتب، شق طريقه للمركز الأول من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم بثروة قدرها 78 مليار دولار. في الوقت الحاضر، جيتس كان رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوف حتى فبراير الماضي بعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا. وخلال مشواره مع هذه الشركة، تقلد مناصب عدة مثل كبير مهندسي البرمجيات والرئيس التنفيذي. بيل جيتس شارك ايضاً في كتابة عدد من الكتب، وهو الآن يضع كل اهتمامه وتركيزه حول مؤسسته الخاصة “مؤسسة بيل وميلندا”.
*******************