مزايا تطبيق التعريفة المتكاملة :-
**********************
1-التحديد سلفا للقواعد المطلوب تطبيقها قرين كل سلعة بطريقة واضحة بالتعريفة المتكاملة وبالتالى عدم مفاجاة المتعاملين بتطبيق قواعد اخرى .
2-بيان المستندات المطلوب تقديمها والاجراءات اللازم اتباعها عند استيراد او تصدير سلعة ما .
3 – توضيح انواع الضرائب والرسوم وفئات كل منها المطلوب تحصيلها عن سلعة معينة ( ضريبة وارد – ضريبة مبيعات .... الخ)
4- توحيد التطبيق العملى بالنسبة للافراج عن سلعة ما فى كافة المنافذ الجمركية والقضاء على ظاهرة اختلاف القرارت .
5- تخفيف العبء على مسئولى التعريفة بالمواقع ( مثمن – مدير تعريفة – مدير موقع ) من الرجوع الى العديد من المنشورات والتعليمات ... والقرارات ، فى مصادر ومراجع مختلفة مما يتيح زيادة كفاءة عملية التثمين وتحصيل الضريبة الجمركية .
6- مساعدة الموقع الجمركى على انهاء الاجراءات وذلك بتوفير المعلومات مما يقضى على احتكار بعض الجهات والادارات للمعلومات التى تساعد على اتخاذ القرارات ويساعد على سرعة انهاء الاجراءات.
مزايا تطبيق التعريفة المتكاملة :- ********************** 1-التحديد سلفا للقواعد المطلوب تطبيقها قرين كل سلعة بطريقة واضحة بالتعريفة المتكاملة وبالتالى عدم مفاجاة المتعاملين بتطبيق قواعد اخرى . 2-بيان المستندات المطلوب تقديمها والاجراءات اللازم اتباعها عند استيراد او تصدير سلعة ما . 3 – توضيح انواع الضرائب والرسوم وفئات كل منها المطلوب تحصيلها عن سلعة معينة ( ضريبة وارد – ضريبة مبيعات .... الخ) 4- توحيد التطبيق العملى بالنسبة للافراج عن سلعة ما فى كافة المنافذ الجمركية والقضاء على ظاهرة اختلاف القرارت . 5- تخفيف العبء على مسئولى التعريفة بالمواقع ( مثمن – مدير تعريفة – مدير موقع ) من الرجوع الى العديد من المنشورات والتعليمات ... والقرارات ، فى مصادر ومراجع مختلفة مما يتيح زيادة كفاءة عملية التثمين وتحصيل الضريبة الجمركية . 6- مساعدة الموقع الجمركى على انهاء الاجراءات وذلك بتوفير المعلومات مما يقضى على احتكار بعض الجهات والادارات للمعلومات التى تساعد على اتخاذ القرارات ويساعد على سرعة انهاء الاجراءات.