النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تعليمات تنفيذية رقم ( 15 ) لسنة 1989 بشأن أسس محاسبة نشاط العطارة

  1. #1
    الصورة الرمزية آدم الصاوى
    آدم الصاوى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    المشاركات
    825
    شكراً
    0
    تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة

    تعليمات تنفيذية رقم ( 15 ) لسنة 1989 بشأن أسس محاسبة نشاط العطارة

    ترشيدا لأسس محاسبة نشاط العطارة وتحقيقا للعدالة الضريبية بين ممولي هذا النشاط قامت الإدارة العامة للفحص الضريبي بدراسة شاملة لهذا النشاط شملت الإطلاع علي ملفات العديد من الممولين القائمين بهذه التجارة في بعض المأموريات التي يتركز في دائرة اختصاصها هذا النشاط وقرارات لجان الطعن الصادرة بالقاهرة والإسكندرية ، وكذلك عقد اجتماع مع ممثلي شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة .
    وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة الاسترشاد بالأسس التالية في محاسبة الحالات التقديرية في هذا النشاط – أما الحالات التي يتقدم فيها الممول بإقرار معتمد من أحد المحاسبين مستندا إلي دفاتر حسابية بشأنها ما يجري علي حالات فحص الدفاتر مع عدم إهدار الدفاتر إلا لأسباب جدية طبقا لما ورد بالتعليمات التنفيذية رقم 7 لسنة 81 ، 4 لسنة 83 ، 20 لسنة 83 ، 32 لسنة 85 ، 2 لسنة 1986 .
    وفيما يلي الأسس للاسترشاد بها عند التقدير :
    أولاً : رقــــم الأعمـــــال :
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
تعليمات تنفيذية للفحص رقم (17) لسنة 1983 بشأن نشاط البقالة
نتيجة للدراسات التي قامت بها المصلحة بالاشتراك مع الاتحاد العام للغرف التجارية بعد الاطلاع على عينات مختلفة من ملفات ممولي هذا النشاط وما انتهت إليه... (مشاركات: 0)

تعليمات تنفيذية رقم ( 19 ) لسنة 1991 بشأن أسس محاسبة نشاط تجارة البقالة جملة ونصف جملة
نظرا لتباين أسس محاسبة نشاط تجارة البقالة جملة ونصف جملة وتوحيدا لأسس محاسبة الحالات التقديرية في هذا النشاط . فقد قامت الإدارة العامة للفحص الضريبي... (مشاركات: 0)

تعليمات تنفيذية للفحص رقم (33) لسنة 1986 بشأن محاسبة تجارة اللحوم
توحيدًا لأسس فحص نشاط تجارة اللحوم جملة وتجزئة قامت المصلحة بإجراء دراسة لهذا النشاط شملت : 1- اجتماعات مع ممثلي هذا النشاط والاتحاد العام للغرف... (مشاركات: 0)

تعليمات تنفيذية للفحص رقم ( 8 ) لسنة 1990 بشأن أسس محاسبة نشاط تجارة الأسماك الطازجة
نظرا لما لوحظ من تباين أسس الفحص في الحالات التقديرية لنشاط تجارة الأسماك الطازجة وترشيدا لأسس المحاسبة في هـذا النشاط قامت الإدارة العامة للفحص... (مشاركات: 0)

تعليمات تنفيذية للفحص رقم (26) لسنة 1987 بشأن أسس محاسبة نشاط تجارة الطيور الحية
نظرا لما لوحظ من تباين أسس الفحص في الحالات التقديرية لنشاط الطيور وترشيدا لأسس المحاسبة في هذا النشاط فقد قامت الإدارة العامة للفحص الضريبي بدراسة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية