النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تكاليف تتعلق بجودة المنتج (نص مترجم)

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة كمال
    سارة كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    524
    شكراً
    0
    تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة

    تكاليف تتعلق بجودة المنتج (نص مترجم)


    • تكاليف منع ظهور منتجات غير مطابقة للمواصفات : وهى التكاليف التى يتم تكبدها لتجنب حدوث أية خسائر ناتجة عن عيوب الصناعة . هذة التكاليف تتضمن تطوير إجراءات الإنتاج ، تدريب فريق العمل ، إختبار المنتج ، فالصيانة الوقائية للماكينات تستخدم لتصنيع منتجات مطابقة للمواصفات.



    • تكاليف التقييم ...هى تكاليف الفحص اللازمة لتقليص إمكانية إنتاج بضائع غير صالحة . هذة التكاليف تتضمن اختبار ضبط جودة المنتج . و تحليل عملية الإنتاج ، وتكلفة أى إختبار للآلات .



    • تكاليف الإخفاق الداخلى...هى التكاليف المصاحبة للمنتجات المعيبة التى لا يتم تفاديها قبيل إرسالها إلى العملاء. هذة التكاليف تتضمن إعادة العمل على على المنتجات المعيبة ، واختبار إضافى للمنتجات المطورة ، شراء قطع الغيار ، والربح الذى لم يتحقق على المنتجات المباعة.



    • تكاليف الإخفاق الخارجية ...هى التكاليف المصاحبة للمنتجات المعيبة والتى لم يتم معالجتها بعد وصولها للعميل . هذة التكاليف تتضمن خسارة العائد من العملاء الذين لن يعودوا للشراء من الشركة مرة أخرى ، وهذا بالإضافة إلى إسترداد المنتج وما يتضمن ذلك من إجراءات ، وإلى جانب إدارة الشكاوى ، و إدارة تكاليف الخدمة .



    من الأفضل بالنسبة لإدارة التكاليف إجراء التطويرات و الإصلاحات على المنتجات قبل أن تصل إلى العميل وقبل أن يكتشف العيوب . السبب الرئيسي فى ذلك أن بإكتشاف العميل لعيوب الصناعة لن يعود غالباً للشراء مرة أخرى من نفس الجهة المصنعة مما يترتب عليه خسائر و تكاليف إضافية أكثر . بداية موضوع تكلفة الجودة ...


    *** من الموضوعات ذات الصلة :
    تباين التكلفة Cost Variance (نص مترجم)
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 02-19-2014 الساعة 12:38 PM


موضوعات ذات علاقة
تكاليف الفترة وتكاليف المنتج
تكاليف الفترة وتكاليف المنتج Period Cost & Product Cost تتطلب المعايير المحاسبية ضرورة الفصل بين هذين النوعين من التكاليف فسمحت بتحويل تكاليف... (مشاركات: 0)

تكاليف الفترة وتكاليف المنتج
تكاليف الفترة وتكاليف المنتج Period Cost & Product Cost تتطلب المعايير المحاسبية ضرورة الفصل بين هذين النوعين من التكاليف فسمحت بتحويل تكاليف... (مشاركات: 0)

متى يتم الاعتراف بالنفقات التى تتعلق بالبنود غير الملموسة كمصروف؟
من معيار المحاسبة المصري رقم (23)68- يعترف بالنفقات التى تتعلق بالبنود غير الملموسة كمصروفات فور إنفاقها ما لم : (أ*) تشكل هذه النفقات جزءا من تكلفة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية