قام الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة بافتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بطنطا والتي تعد أحد مشاريع بيبسي كولا مصر التي تأتي ضمن التزامها بقواعد وقوانين البيئة، تستخدم المحطة الجديدة أحدث تقنيات التكنولوجيا العالمية في تنقية مياه الصرف الصناعي.



وقال طارق منصور مدير عام بيبسي كولا مصر إن الشركة قامت بتنفيذ هذه المحطة في 5 من مصانعها السبعة الموجودة في أرض مصر والحاصلة علي شهادة الجودة آيزو 14001وهي مصانع المنيا، وسوهاج، وأكتوبر، والعامرية وطنطا بتكلفة وصلت إلي 10 ملايين دولار بواقع مليوني دولار لكل محطة . كما يأتي ضمن تنفيذ برنامج "الأداء الهادف" الذي تطبقه الشركة لتحقيق التنمية المستدامة بالاستثمار الأمثل الذي يضمن حياة أفضل للمواطنين.
أضاف أن المحطة الجديدة سوف تقوم بمعالجة مياه الصرف الصناعي وتنقيتها وفقاً للمعدلات العالمية لإعادة استخدامها بما يسهم في حماية البيئة من التلوث، وكذلك توفير المياه من مصادر بديلة باستخدام أحدث تقنيات تنقية مياه الصرف الصناعي.
ويأتي افتتاح المحطة والمشروعات الجديدة التي تقوم بيبسي كولا مصر بتنفيذها بهدف التطابق مع قوانين البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتزاما بالقوانين والأنظمة البيئية .
أضاف أن الشركة ستقوم أيضا بتقديم خزان مياه يسع حوالي 200 متر مكعب لمحطة مياه ميت حبيش البحرية للمساعدة في زيادة ضخ المياه للقرية مشيرا إلي أن فريقا من بيبسي كولا مصر سيقوم بتنفيذ هذا المشروع خلال 6 أشهر وتسليمه لمحطة المياه ليكون تحت إشرافها .
وقال منصور إن بيبسي كولا مصر ستقوم بتجديد وتحديث وتطوير مركز شباب ميت حبيش بطنطا الذي يتردد عليه 70% من سكان هذه القرية وكذلك تجديد وترميم الوحدة الصحية بها.