النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: معيار المحاسبة المصرى رقم (4)

  1. #1
    الصورة الرمزية آدم الصاوى
    آدم الصاوى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    المشاركات
    825
    شكراً
    0
    تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة

    معيار المحاسبة المصرى رقم (4)

    هدف المعيار


    تعتبر المعلومات عن التدفقات النقدية لأية منشأة مفيدة في إمداد مستخدمي القوائم المالية بأساس لتقييم قدرة المنشاة على توليد نقدية وما في حكمها واحتياجات المنشأة لاستخدام هذه التدفقات النقدية.


    فالقرارات الاقتصادية التي يتخذها هؤلاء المستخدمون تحتاج إلى تقييم قدرة المنشأة على توليد النقدية وما في حكمها وتوقيت ومدى تأكد توليدها.





    والهدف من هذا المعيار هو طلب تقديم معلومات عن التغيرات التاريخية في النقدية وما في حكمها للمنشأة وذلك عن طريق قائمة التدفق النقدي والتي تبوب التدفقات النقدية خلال الفترة إلى تدفقات من أنشطة التشغيل والاستثمار والتمويل.





    نطاق المعيار
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
معيار المحاسبة المصرى رقم 29
معيار المحاسبة المصرى رقم 29 تجميع الأعمال و المقابل للمعيار الدولى هدف المعيار : يهدف هذا المعيار الى تحديد التقارير المالية التى تقوم... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (10)
معيار المحاسبة المصرى رقم (10) الأصول الثابتة وإهلاكاتها هدف المعيار 1 - يهدف هذا المعيار إلى وصف المعالجة المحاسبية للأصول... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم 28
معيار المحاسبة المصرى رقم 28 المخصصات و الاصول و الالتزامات المحتملة. هدف المعيار: يهدف هذا المعيار الى التاكد من شروط مناسبة للإعتراف و... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (2)
هدف المعيار 1- يهدف هذا المعيار إلى شرح المعالجة المحاسبية للمخزون . ويعتبر تحديد مقدار التكلفة التى تثبت كأصل و ترحل من فترة إلى أخرى حتى يتم... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (12)
المحاسبة عن المنح الحكومية و الإفصاح عن المساعدات الحكومية معيار المحاسبة المصرى رقم (12) نطاق المعيار يطبق هذا المعيار في المحاسبة والإفصاح... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية