ملاحظات هامـة :
1- إن إصدار البنك خطاب ضمان ابتدائى لا يلزم البنك بإصدار خطاب الضمان النهائى إذا رست العملية على العميل حتى ولو سمح اعتماده ولكن إذا طلب العميل إصدار خطاب ضمان ابتدائى وكان حد الاعتماد المصرح له به لا يسمح بإصدار خطاب الضمان النهائى فى حالة ما إذا رست العملية على العميل فيجب العرض على الإدارة.
2- لا يجوز إصدار اى خطاب ضمان يحتوى على اى شرط من الشروط او يكون الغرض منه خارجا عن مألوف خطابات الضمان المصرفية او مخالفا لشروط التعاقد مع العميل كما لا يجوز إغفال اى عنصر رئيسى من خطابات الضمان على النحو السابق ذكره فى الشروط الواجب توافرها فى خطاب الضمان.
3- عند إصدار خطابات ضمان بناء على طلب عملاء ليست لهم حسابات جارية فيجب أن تغطى بالكامل نقدا بتوريد قيمتها بخزينة البنك لحساب مودعى تأمينات ضمانات كما يجب فى هذه الحالة التأكد من شخصية العميل بوسائل إثبات الشخصية المعروفة(بطاقة شخصية أو عائلية-جواز سفر-رخصة حمل سلاح-بطاقة عسكرية ذات صورة)مع إثبات بيانات مستند تحقيق الشخصية على طلب الإصدار بكل دقة والامتناع عن إصدار خطابات ضمان لعملاء غير معروفين او لا يحملون مستندات معتمدة لإثبات الشخصية.
ويجب الحصول على توقيع العميل على طلب الإصدار حتى يمكن مطابقة هذا التوقيع على توقيعه عند صرف المبلغ المحجوز بمودعى تأمينات حال إعادة خطاب الضمان وإلغائه.
4- عند طلب العميل إصدار خطاب ضمان لاى وحدة من وحدات الجهاز الإداري ووحدات الحكم المحلى والأجهزة المستقلة والهيئات العامة متضمنا نصا يؤكد حق الوزارة او المصلحة او الهيئة فى طلب تجديده لمدة او لمدد أخرى محددة دون الرجوع اليه ،يجب الحصول على موافقة الإدارة المختصة على ذلك.