نبذة عن بعض الوظائف فى قطاع الإستثمار


1- المحلل المالى Financial Analyst: مصطلح شائع يحمل العديد من الوظائف المالية الأخرى المختصة بإعطاء التوصيات على الإستثمار مثل مدراء الصناديق و مدراء المحافظ الإستثمارية .



2- مدير نقدى Cash Manager: هو المسؤول عن تتبع التدفقات النقدية و عمل توقعات لتحديد ما إن كان رأس المال لازم للتشغيل أم للإستثمار.



3- مدير الإئتمان Credit Manager: هو المسؤول عن إدارة الإئتمان الممنوح للعملاء من حيث الحد أو القيمة .



4- مدير الإستثمار Investment Manager: هو الذى يشرف على محافظ الأصول والأوراق المالية بهدف تحقيق أهداف إستثمارية بعينها . بعض هؤلاء المدراء يعمل فى كبرى شركات الإستثمار ويقوم بإدارة أصول بملايين الدولارات.



5- مدير علاقات المستثمرين Investor Relations Manager: هو المسؤول عن زيادة رأس المال من المساهمين و هو الشخص الذى يمكن الشركة من التواصل مع المجتمع المالى.



6- مدير المرتبات Payroll Manager: مسؤول عن إدارة رواتب العاملين وعن صرف تعويضاتهم ومستحقاتهم المالية بما فى ذلك المكافأت والعمولات . و بالتالى هو مسؤول عن حفظ سجلات لهذة الرواتب وتقديمها للجهات الحكومية عند الحاجة لها.



7- مدير صندوق التحوط Hedge Fund Manager: يشرف على الإستثمارات الخاصة و ينفذ الإستراتيجيات المختلفة لتحقيق عائد إيجابى . وقد يصل حجم الصندوق إلى 10 مليار دولار . فيما يستطيع أكثر مدراء صناديق التحوط نجاحاً أن يربح 4 مليار دولار فى العام الواحد.



8- مدير المخاطر Risk Manager: هو شخص يتبنى بعض الرؤى و الإستراتيجيات الإستثمارية لتقليص فرص حدوث الخسائر المالية و بخاصة تلك الخسائر التى قد تنجم بسبب تقلبات سعر العملة أو سعر السلع.


*** من الموضوعات ذات الصلة :
العائد النقدى على إجمالى الإستثمار crogt (نص مترجم)