النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب اداري
    محاسب اداري غير متواجد حالياً عضو نشيط
    المشاركات
    664
    شكراً
    0
    تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة

    الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية

    الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية:




    1. تختلف البنوك الإسلامية عن التجارية في طريقة استخدامها لمواردها المالية‘ بحيث تقوم باستثمارها بشكل مباشر أو تقوم بالمشاركة في مشروع استثماري معين.
    2. ودائع الأجل في البنوك الإسلامية هي ودائع استثمارية يعود ربحها و خسارتها على صاحب الوديعة. البنك التجاري يضمن لصاحب الوديعة أصل الوديعة و يقدم له فائدة الوديعة مما يحتم على البنك التجاري أن يتحفظ بنسبة من السيولة لمقابلة الحاجة إلى السحب من الوديعة أو سحبها بالكامل.
    3. يستطيع البنك الإسلامي تملك الأصول و المنقولات لتسيير أعماله الاستثمارية أما البنك التجاري يمنع ذلك خوفاً من تجميد الأموال



  2. #2
    الصورة الرمزية abuyousefsh
    abuyousefsh غير متواجد حالياً عضو جديد
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية

    جزاكم الله خيراً على هذا التوضيح ونرجو لكم التوفيق .

موضوعات ذات علاقة
البنوك الأسلامية ووظائفها
البنوك الأسلامية: الصيرفة الإسلامية أو المصرفية الإسلامية يقصد بهاالنظام أو النشاط المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية. حيث أن الفائدة... (مشاركات: 0)

البنوك الأسلامية ووظائفها
البنوك الأسلامية: الصيرفة الإسلامية أو المصرفية الإسلامية يقصد بها النظام أو النشاط المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية. حيث أن الفائدة التي... (مشاركات: 0)

مصادر تمويل البنوك
مصادر التمويل : تعتمد البنوك في مزاولة نشاطها على نوعين من مصادر التمويل. 1- مصادر تمويل داخلية : وتتمثل في حقوق الملكية والتي تشتمل على رأس المال... (مشاركات: 0)

المحاسبة في البنوك
تعريف البنك : هو منشأة مالية تتاجر بالنقود ولها غرض رئيسي هو العمل كوسيط بين رؤوس الأموال التي تسعى للبحث عن مجالات الاستثمار وبين مجالات... (مشاركات: 0)

مصادر الأموال في البنوك الإسلامية
مصادر الأموال في البنوك الإسلامية 1. أموال البنك الخاصة به : وتتكون من :- أ- رأس المال المدفوع . ب- الاحتياطيات . ج- الأرباح المحتجزة... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية