النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: معايير القيمة العادلة

  1. #1
    الصورة الرمزية lakhdar03
    lakhdar03 غير متواجد حالياً عضو جديد
    المشاركات
    2
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    معايير القيمة العادلة

    الى كل مهتم بالمحاسبة أضع بين يديه مذكرة الماستر في المحاسبة والتدقيق الخاصة بي للإستفادة منها ونرجو منكم الدعاء لصاحبها
    ملخص الدراسة: يهدف هذا البحث لدراسة موضوع المعلومات المالية وفقا لمحاسبة القيمة العادلة من خلال تناول القيمة العادلة من منظور المعايير المعايير المحاسبية الدولية ، والخصائص النوعية للمعلومات المالية وإمكانية مساهمة القيمة العادلة في تحقيق ذلك، كما تم التطرق إلى القيمة العادلة وإمكانية تطبيقها في البيئة المحاسبية الجزائرية على إعتبار أن النظام المحاسبي المالي قد تضمنها من خلال القواعد الخاصة للتقييم. وخلص البحث إلى أن المعاير المحاسبية الدولية قد ساهمت في تأهيل تطبيق نموذج القيمة العادلة لتوحيدالمعالجات المحاسبية لتتماشى مع المستجدات المحاسبية ، وأن ‏تطبيق منهج القيمة العادلة يحقق الخصائص النوعية للمعلومات المالية والمحاسبية، وأن البيئة المحاسبية الجزائرية لا تسمح حاليا بتطبيق نموذج القيمة العادلة المعتمدة أساسا على التكلفة التاريخية. الكلمات الدالة:
    التكلفة التاريخية، القيمة العادلة، المعلومات المالية، المعايير المحاسبية الدولية، النظام المحاسبي المالي.
    Résumé :
    Cette étude a pour but d’étudier l'information financière selon la comptabilité à la juste valeur, en abordant la juste valeur dans les normes comptables internationales et les caractéristiques qualitatives de l'information financière selon la contribution de la juste valeur, et en abordant aussi la possibilité de l'application la juste valeur dans le contexte algérien suivant les règles particulières de l’évaluation d’apprêt le SCF, L'étude a conclu que les normes comptables internationales ont contribué à la réhabilitation de l'application du modèle de la juste valeur d'uniformiser les traitements comptables conformément aux évolutions de la comptabilité, et que l'application de la juste valeur permet d'obtenir des caractéristiques qualitatives de l'information comptable et financière, et que le contexte comptable algérien qui est fondé principalement sur le coût historique ne permet pas actuellement l'application du modèle à la juste valeur. Mots-clés : Le coût historique, La juste valeur, l'information financière Système comptable Financier, Les normes comptables internationales.
    التحميل على الرابط:
    http://www.4shared.com/rar/EwgXAy4o/_____.html

  2. من مواضيع lakhdar03 :


  3. #2
    الصورة الرمزية lakhdar03
    lakhdar03 غير متواجد حالياً عضو جديد
    المشاركات
    2
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: معايير القيمة العادلة


موضوعات ذات علاقة
هل يجوز استخدام القيمة العادلة في معالجة الاصول الثابته؟ هل هناك معوقات؟
نعم يجوز ذلك وقد وضعت معايير المحاسبة الدولية استخدام القيمة العادلة كخيار ولكن منعت ان تستخدم التكلفة التاريخية والقيمة العادلة جنبا الى جنب اي لا... (مشاركات: 0)

دور المراجع في مراجعة الأدوات المالية في ظل تطبيق محاسبة القيمة العادلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هو دور المراجع في مراجعة الأدوات المالية في ظل تطبيق محاسبة القيمة العادلة ؟ أرجو الافادة ، شكرا (مشاركات: 0)

قياسات وإفصاحات القيمة العادلة طبقاً لأطر عمل التقارير المالية المختلفة
1- تتطلب أطر إعداد التقارير المالية المختلفة أو تسمح بتنوع في قياسات وإفصاحات القيمة العادلة في القوائم المالية. كما أنها تختلف في مستوى الإرشادات... (مشاركات: 0)

معيار المراجعة المصري رقم (545) مراجعة قياس القيمة العادلة والإفصاح عنها
معيار المراجعة المصري رقم (545) مراجعة قياس القيمة العادلة والإفصاح عنها المحتويات الفقرات المقدمة 1-9 تفهم إجراءات المنشأة فى تحديد... (مشاركات: 0)

المراجع الخارجي وتقديرات القيم العادلة
المدقق الخارجي وتقديرات القيم العادلة: دراسة تحليلية استطلاعية في مكاتب التدقيق الأردنية الكبرى الملخص استهدفت الدراسة الحالية قياس مستوى... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية