النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مجالات استخدام نظام التكاليف

  1. #1
    الصورة الرمزية يوسف كمال
    يوسف كمال غير متواجد حالياً Administrator
    المشاركات
    3,628
    شكراً
    0
    تم شكره 40 مرة في 32 مشاركة

    مجالات استخدام نظام التكاليف

    مجالات استخدام نظام التكاليف:
    لم يعد استخدام محاسبة التكاليف قاصراً على المنشآت الصناعية فقط فقد امتد تطبيق محاسبة التكاليف إلى الأنشطة الزراعية و الخدمية والمصرفية وغير ذلك من الأنشطة، ومن العوامل التي ساهمت في اتساع مجالات التطبيق ما يلي:
    *أ) تطور هدف محاسبة التكاليف، فلم يعد الهدف قاصراً على تحديد تكلفة الإنتاج وتقويم المخزون وإنما امتد ليشمل المساعدة في الرقابة على التكاليف وتوفير البيانات لإعداد الموازنات التخطيطية وترشيد القرارات الإدارية.
    *ب) أملت المنافسة الشديدة بين الشركات إلى أهمية البيانات التكاليفية التي تساعد الإدارة على خفض تكاليفها سواءً الإنتاجية أو التسويقية أو الإدارية وبالتالي تخفيض سعر البيع.
    *ج) أدت ضخامة وكبر المنشآت غير الصناعية وتشعب وتشابك أنشطتها إلى صعوبة مراقبة أوجه النشاط المختلفة بالاعتماد على الملاحظة المباشرة للعاملين. ولذلك دعت الحاجة إلى وجود نظام للتكاليف يقدم تقارير رقابية عن تكاليف وإيرادات كل نشاط.
    *د) إن محاسبة التكاليف لم يعد مجال تطبيقها منحصراً في مجال واحد، وإنما شملت كل المجالات والأنشطة، فطالما أن هناك نشاطاً فإن هناك تكلفة، وحيثما وجدت التكلفة ظهرت الحاجة إلى قياسها وضبطها وتخطيطها.


  2. #2
    الصورة الرمزية احمد سرور
    احمد سرور غير متواجد حالياً عضو جديد
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: مجالات استخدام نظام التكاليف

    لو سمحت انا وكيل في شركات بويات ياعنى مركز توزيع مش عندي انتاج : المنتجات بتشريها من الشركة واقوم ببيعها بمعنى هذا الكلام دي اخضع لمحاسبة تكاليف ام محاسبة مالية .

  3. #3
    الصورة الرمزية Motazhashlamon
    Motazhashlamon غير متواجد حالياً عضو جديد
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: مجالات استخدام نظام التكاليف

    اخيي العزيز احمد سرور..
    ان محاسبة التكاليف في هذا الوقت وفي ظل الاضطرابات الاقتصادية وتذبذب المؤشرات القياسية لجميع القطاعات .. يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار كان ذلك على مستوى المنشات الصغيرة او المتوسطة او الكبيرة .. او حتى على مستوى المنشآت الصغيرة جدا .. فانت وكيل لمنتج تكلفة شراءه تختلف كليا عن تكلفته عند تجهيزه للبيع ولو كان الفارق بعد طرح هامش الربح المتوقع بسيط جدا ..لذا يجب عليك احتساب تكلفة بضاعتك قبل تسعيرها
    ومن لم يذق مر التعلم ساعة....... تجرع ذل الجهل طول حياته

موضوعات ذات علاقة
مقومات نظام التكاليف
مقومات نظام التكاليف: يقوم نظام التكاليف على عدد من المقومات تتمثل في الآتي: (1) دليل عناصر التكاليف: وقد جرى العمل في محاسبة التكاليف على تبويب... (مشاركات: 0)

مقومات نظام التكاليف
يقوم نظام التكاليف على عدد من المقومات تتمثل في الآتي: (1) دليل عناصر التكاليف: وقد جرى العمل في محاسبة التكاليف على تبويب عناصر التكاليف التي... (مشاركات: 0)

تقسيم نظام التكاليف حسب بيانات التكاليف
تقسيم نظام التكاليف حسب بيانات التكاليف الي 1- نظم تكاليف فعلية 2- نظم تكاليف تقديري / معيارية... (مشاركات: 0)

مجالات تطبيق التكاليف المعيارية
ما هي مجالات تطبيق التكاليف المعيارية (كيف نطبقها) ؟ الجواب: لكي تطبق التكاليف المعيارية بحسب معطياتها لا بد من توفر عدة شروط: 1. أن يكون... (مشاركات: 0)

مقومات نظام محاسبة التكاليف
الأركان الرئيسية ( مقومات ) نظام محاسبة التكاليف : 1- دليل وحدات الإنتاج أو التكلفة : يطلق على وحدات الإنتاج النهائي سواء كانت سلعة أو خدمة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية