مراجعة الحساب الجارى لشركة الادارة على النحو التالى :
** المراجعة الدورية والنهائية
1- ضرورة الحصول على كشف تفصيلى لحسابات جارى شركة الادارة كل على حدة على أن يوضح ذلك الكشف رصيد أول المدة " الأفتتاح " وكذلك جميع الحركات المدينة والدائنة على هذة الحسابات .
2- ضرورة مراجعة آرصدة آول الفترة " الفتح " من خلال مراجعتها ومقارنتها مع ملفات المراجعة عن العام المالى السابق مع بيان توضيح أى فروق ان وجدت وأسباب تلك الفروق .
3- مراجعة حسابية ومستندية دقيقة للمبالغ المحملة لصالح الشركة المديرة كأتعاب تسويق & أدارة من خلال فحص اجمالى الايرادت المستحقة منها تلك الأتعاب وكذلك مراجعة عقد الادارة فيما يفيد التأكد على صحة تلك النسب المستخدمة .
4- مراجعة المبالغ المحملة على المصروف سواء أتعاب التسويق ضمن ادارة التسويق والمبيعات او الادارة الاخرى " Other Exp " بالنسبة للأتعاب الادارة للتأكد من عدم تحميل المصروف بأكثر من المستحق لربط ذلك المصروف مع الحساب الجارى لشركة الادارة .
5- مراجعة شهرية لنصيب شركة الادارة من الارباح فى ضوء النسب المخصصة بعقد الادارة مع ضرورة مراجعة شاملة نهائية فى آخر العام المالى وعمل اى تسويات لازمة لضمان مطابقة الرصيد بما جاء بعقد الادارة .
6- مراجعة المدفوعات التى تتم لشركة الادارة ومقارنتهابطريقة الدفع للشركة المديرة ضمن عقد الادارة وتوضيح مدى التزامها بذلك .
7- ضرورة المصادقة على صحة الارصدة الواردة فى نهاية العام المالى مع الشركة المديرة للتأكد من صحة تلك الأرصدة .
8- مراجعة نوع العملة المتفق على سداد مستحقات شركة الادارة بها فى ضوء المحدد بعقد الادارة