المراجعة الدورية النهائية
1- الحصول على كشوف تفصيلية لكل حساب من حسابات المستحقات على حدة على أن يوضح فى ذلك الكشف رصيد أول المدة " الفتح " وكذلك أى حركة مدينة أو دائنة على هذا الحساب
2- مراجعة آرصدة أول المدة من خلال مقارنتها مع ملف المراجعة الخاص بالعام السابق وتوضيح آى فروق قد توجد فى تلك الأرصدة وأسباب وجودها .
3- فحص الأرصدة للحسابات المرتفعة عن الحركة نسبيا لمعرفة أسباب عدم سدادها أو عدم مطالبة الغير لها .
4- مراجعة مستندية دقيقة لآرصدة المستحقات لكل حساب على حدة للتأكد من آن ذلك المصروف هو فعلا خاص بالعام المالى الذى يتم اعداد القوائم المالية لة .
5- مراجعة نقدية ومستندية لحساب المصروف المرتبط بأحد حسابات المستحقات مثل " الكهرباء & المياة & السولار & التليفونات & ........ الخ ) وذلك للتأكد من عدم تحميل ذلك المصروف بالمبلغ المستحق مرتين فى بعض الحالات قد ينم تحميل المبلغ على المصروف مع سدادة نقدا أو بشيكات ويتم تعليتة بالخطأ مرة آخرى على حساب المستحقات .
6- اجراء مراجعة لاحقة لتاريخ الميزانية لمتابعة ما تم تسويتة للمبالغ المستحقة واثبات اى نتائج تؤثر على القوائم المالية للفندق فى نهاية العام .
7- مراجعة حسابية لآرصدة الحسابات بالعملات الأجنبية المختلفة والتأكد من التزام الفندق نحو اعادة تقييمها فى تاريخ اعداد تلك القوائم وفقا للسعر المعلن بالبنك كذلك التأكد من معالجة فروق العملة طبقا لمعايير المحاسبة المتعارف عليها .