تهدف المراجعة إلي تحقيق ما يلي :
1- التحقق من أن حسابات الفندق تتضمن كل ما تنص عليه القوانين والأنظمة من وجوب إثباته فيها وكذلك التحقق من أن الميزانية تعبر بوضوح عن حقيقة المركز المالي للفندق والتحقق من ان قائمة الدخل تعبر عن النتيجة الحقيقية للإرباح والخسائر للفندق المعد عنها وفقا لقواعد المحاسبة المتعارف عليها والأنظمه الفندقية ذات العلاقة .
2- التحقق من ان الفندق قد قام بمراعاة الأصول المتبعة في إجراء جرد للمخزون وذلك طبقا للتعليمات الصادرة من ادراة الفندق مع الاشاره الي أي تغيرات تطرأ علي أسس التقييم أو طريقة التسعير والذي يكون لها اثر علي قيمة المخزون فى نهاية المدة .
3- التحقق من مدي كفاية المخصصات المكونة لمقابلة التزامات مؤكده الحدوث وغير معلومة المقدار اعتمادا علي بعض المصادر الخارجية عند تكوين أو استخدام تلك المخصصات
4- ضرورة إيضاح ما قد يكون وقع إثناء السنة المالية من مخالفات لأحكام القانون الساري والنظم علي وجه ما يؤثر علي نشاط الشركة أو علي مركز الفندق المالي وإرباحه وكذلك لإيضاح عما اتخذ في شأن ذلك وما إذا كانت تلك المخالفات لا تزال قائمه عند إعداد القوائم المالية أم لا .
5- التأكد من التزام إدارة الفندق علي تطبيق النظام الإداري في الفندق American uniform system .
6- التأكد من التزام الفندق بتطبيق أنظمة الراقابه الداخلية .
7- التأكد من سلامة توجيه العمليات الحسابية للقيود بالدفاتر والسجلات .
8- التحقق من صحة الإيرادات والمصروفات وكذلك التحقق من جدية الالتزامات علي الفندق وكذلك الأصول " الحقوق لدي الغير "
9- التحقق من الالتزام بأسس تصوير القوائم المالية طبقا للمعايير المحاسبية وفي ضوء القوانين واللوائح ذات العلاقة .
10- التحقق من صحة القرارات الخاصة بشئون العاملين المتعلقة بالتعيينات والمرتبات و الأجور والترقيات والعلاوات والإجازات وبدلات السفر والانتقالات وكذلك الأجور الاضافيه والحوافز والمزايا العينية والنقدية ومطابقتها لنظام الفندق ولائحته المالية والاداريه لنظم شئون العاملين المقررة بالفندق وفي ضوء قوانين العمل المنظمة للعلاقة بين العامل وجهة العمل المختصة .
11- التحقق من التزام إدارة الفندق بتنفيذ ما جاء بعقد الاداره الموقع بين الشركة المالكة والشركة المديرة في جميع بنوده خاصة ما يتعلق بكفاءة تقديم الخدمة الفندقية للحفاظ علي اسم الفندق وكذلك الحفاظ علي الأصول المادية المقدمة للفندق .
12- التحقق من التزام الفندق نحو مراجعة جيده للمبالغ المحملة عن طريق الفنادق الشقيقة لنفس شركة الاداره وكذلك المركز الرئيسي لها بما يخدم مصلحة الفندق .
13- التحقق من التزام إدارة الفندق علي توفير برامج التدريب المهنية والعملية لجميع العاملين بها وذلك لمواكبة التطورات الكبيرة في الانظمه بما يؤدي إلي الارتقاء بمستوي الخدمة لحالة من اثر علي ارتفاع معدلات العائد والذي يستفيد منه جميع المتفاعلين مع الفندق .
14- التحقق من التزام إدارة الفندق نحو تطبيق أنظمة السلامة المهنية في الاغذيه والمشروبات للحفاظ علي مستوي خدمة مرتفع ولتجنب أي آثار يكون لها مردود عكسي لا قدر الله .