من معيار المحاسبة المصري رقم (23)68- يعترف بالنفقات التى تتعلق بالبنود غير الملموسة كمصروفات فور إنفاقها ما لم :
(أ*) تشكل هذه النفقات جزءا من تكلفة الأصل غير الملموس وينطبق عليها مقاييس الاعتراف بالأصل غير الملموس (أنظر الفقرات من "18" إلى "67").
أو (ب) أن يكون قد تم اقتناء البند عند تجميع الأعمال و لا يمكن الاعتراف به كأصل غير ملموس ، وإذا كان الأمر كذلك تمثل هذه النفقات (المتضمنة فى تكلفة وتجميع الاعمال) جزء من المبلغ المنسوب للشهرة فى تاريخ الاقتناء ( أنظر معيار المحاسبة المصرى رقم (29) الخاص بتجميع الأعمال ).
وفى هذه الحالة فإن النفقات المتضمنة فى تكلفة الاقتناء يجب أن تشكل جزءا من المبلغ الذى ينسب إلى الشهرة فى تاريخ الاقتناء (أنظر معيار المحاسبة المــصرى رقم (29) الخاص بتجميع الأعمال ).
69- فى بعض الحالات يتم تكبد النفقات من أجل تقديم منافع إقتصادية مستقبلية للمنشأة دون أن يترتب على ذلك إنشاء أى أصول غير ملموسة أو أصول أخرى يمكن الأعتراف بها . وفى هذه الحالات ، يتم الإعتراف بهذه النفقات كمصروفات فور إنفاقها ومن أمثلة ذلك نفقات البحوث التى يعترف بها دائماً كمصروف فور إنفاقها (أنظر الفقرة "54") ومن أمثلة النفقات الأخرى التى يعترف بها كمصروفات فور إنفاقها ما يلى :
(أ*) النفقات المتعلقة بتأسيس كيان قانونى جديد مثل التكاليف القانونية والأتعاب والرسوم والمصروفات الأخرى التى يتم إنفاقها عند التأسيس ما لم تكن هذه النفقات متضمنة فى التكلفة المتعلقة ببند من بنود الأصول الثابتة (أنظر معيار المحاسبة المصرى رقم (10) الخاص بالأصول الثابتة).وتتضمن هذه النفقات التى يتم إنفاقها لإفتتاح نشاط جديد أو لبدء عمليات جديدة أو لبدء منتجات جديدة والتى تعرف بالتكاليف السابقة على بدء التشغيل ما لم تكن هذه النفقات متضمنة فى التكلفة المتعلقة ببند من بنود الأصول الثابتة.
(ب*) النفقات المتعلقة بأنشطة التدريب.
(ج*) النفقات المتعلقة بأنشطة الإعلان والترويج.
(د) النفقات المتعلقة بنقل مقر أو إعادة تنظيم كل المنشأة أو جزء منها.


70- لا تمنع الفقرة "68" الإعتراف بالمبالغ المدفوعة مقدماً بإعتبارها أصلاً عندما يكون السداد قد تم مقدماً قبل تسليم البضائع أو أداء الخدمات .