النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تتعامل مع نقاط ضعفك ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية يوسف كمال
    يوسف كمال غير متواجد حالياً Administrator
    المشاركات
    3,628
    شكراً
    0
    تم شكره 41 مرة في 33 مشاركة

    كيف تتعامل مع نقاط ضعفك ؟

    1- عليك ألا تخجل من ضعفك ، أو تلوم نفسك على انفعالاتك ، أو تسرف في تعذيب نفسك على كل تصرف خاطئ يصدر منك ، فأنت بشر ، وعليك تأمل قوله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )ا سورة الزمر 53.
    2- لا تعطِ أي موقف حجماً أكبر من حجمه
    ، واهتماما أكثر مما يستحق ، وإلا انتابك القلق ، وفقدت قدرتك على التعامل مع الواقع بحجمه الطبيعي ، فالمبالغة والتهويل في المشاكل والأزمات التي تواجهنا يجعلنا فريسة سهله للقلق ، وعدم التمكن من حلها بصوره صحيحة.
    3-لا تجلس مكتوف الأيدي ، اذكر الله دائما ولا تغفل ، اتل القرآن بتدبر وتعقـّـل ، اسعَ لمحبة الناس ، وللخير اعملْ ، فكر في الأفضل فقط ، واعملْ ، وتوقع الأفضل.
    4-احمد الله دوما على كل خير ، اشكره على أن فضّلك على الغير ، ولا تقنط من رحمته ، ولا تنس فضله ، فهو القادر على أن يغير الحال ، وهو على كـــل شـيء قديــــر.
    5- عش كل لحظات يومك قبل الفوات ، وأعدّ نفسك للأخرى قبل الممات ، ولا تحزن لماض فات ، ولا تغتم لمستقبل آت ، ليس لنا من الماضي سوى الاعتبار ، وليس علينا أن نكون للمستقبل بانتظار ، فإن القدر محتوم.
    6- كن مبتسم الروح في كل الأحوال ، ولا تنس أخيك من السؤال ، واجعل لكل من تعرف قيمته ، ستكون بذلك في الأعين قمةً في الجمال.


  2. #2
    الصورة الرمزية abdlmegeed
    abdlmegeed غير متواجد حالياً عضو
    المشاركات
    8
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: كيف تتعامل مع نقاط ضعفك ؟

    والله انتوا ناس زي الفُل بجد بجد

موضوعات ذات علاقة
أهم نقاط خروج المعايير المصرية عن المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية
أهم نقاط خروج المعايير المصرية عن المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية * معيار المحاسبة المصرية (1): "عرض القوائم المالية" - توزيعات... (مشاركات: 0)

كيف تتعامل مع المواقف السخيفة و ترد عليها
نتعرض أحياناً كثيرة إلى مواقف سخيفة فى الحياة اليومية منها الأسئلة الخاصة و الحديث الممل و المواقف المحرجة و النكت القبيحة ، سوف نتعرض الأن لكل منها... (مشاركات: 0)

مطلوب مندوب مبيعات لشركة برامج نقاط بيع
الناشر: شركة مايتك لحلول الأعمال الراتب/الأجر: حسب الخبرة مكان العمل: القاهرة، مصر للمقيمين في: مصر تاريخ النشر: 2012-10-17 تاريخ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية