ضغوط العمل ستؤثر عليك سلباً، فما سيحدث أنك ستقصر رغماً عنك، وهو ما سيعود عليك إما بالخصم من المرتب أو تأخير الترقيات وربما الاستغناء عن خدماتك، ولكن حتى تتجنب هذه المشكلات وفي الوقت نفسه تجعل من يومك في العمل أمراً ممتعاً، إليك هذه النصائح.

1) الذهاب إلى العمل في وقت مبكر يساعد على التخلص من ضغوطه، واستغلال حالة الهدوء المبكر تساعد على إنهاء مهام العمل بشكل سريع، وعلى زيادة الإنتاج.
2) تعلم من أخطائك بدلاً من إنكارها وضع لنفسك مجموعة من الأهداف التي تريد تحقيقها في العمل، فهذا الأمر على الأقل يبرر ويجعلك أكثر تفهماً لضغوط المكان.
3) أعد قائمة بالأشياء التي تريد القيام بها في مكان العمل، هذه أيضاً وسيلة سحرية تسهل من مشقة العمل وتقضي على ضغوط المكان.
4) ابتعد عن ملازمة الشكوى الدائمة والنميمة في مكان العمل لأنها تزيد من الضغوط، واعزل نفسك عن هذه الأجواء، فقط تعامل مع المشكلات التي تؤثر حقاً مثل زيادة المرتبات وما شابهها.
5) احرص على الحصول على راحة أثناء العمل حتى لا تصاب بأوجاع في الظهر أو في العينين، هذا الأمر قد يولد الضغوط أيضاً، لهذا أكثر من التريض الخفيف أثناء أوقات العمل.
6) يجب أن تترك مكان العمل لمدة 30 دقيقة يومياً، قم بالسير في الشوارع أو تناول وجبة خفيفة صحية، هذا الأمر يجدد طاقة العمل.
7) الإجازة السنوية من العمل تعد من أهم الأشياء التي تخفف من الضغوط وتعيد تهيئة العقل حتى يستطيع التعامل مع هذه الضغوط.
8) احرص على فصل ساعات العمل عن الساعات الباقية من اليوم، ولا تخلط الأمرين معاً.
9) المواظبة على التمارين الرياضية من الأشياء التي تنفس عن هذه الضغوط وتحافظ على توازنك النفسي والجسدي.
10) احصل على قسط وافر من النوم حتى تريح الجسد، وهو يعتبر من الأنشطة التي تقلل من وطئة ضغوط العمل، احرص على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات.
11) ابحث عما يضحكك ويثير روح المرح بداخلك ولا تكثر من العبوس.
12) يمكنك أن تضع في مكتب العمل الأشياء التي تريحك، مثل صور الأسرة، أو صور رحلة مرحة قمت بها من قبل.