- أن الغرض من هذا المعيار الدولي للمراجعة هو رقم (600) وضع معايير وتوفير إرشادات في حالة قيام المراجع ، المسؤول عن تقديم تقرير حول البيانات المالية للمنشأة . إن هذا المعيار الدولي للمراجعة لا يعالج حالة تعيين مراجعين أو أكثر كمراجعين مشتركين ، ولا يعالج علاقة المراجع مع المراجع السابق . كذلك عند استنتاج المراجع الرئيسي بأن البيانات المالية لأحد الأجزاء ليست ذات أهمية ، فإن المعايير التي يتضمنها هذا المعيار الدولي للمراجعة لا تطبق . ولكن في حالة كون البيانات المالية لعدة أجزاء غير مهمة بذاتها ولكنها مهمة بمجموعها ، فإن الإجراءات المشار إليها بهذا المعيار الدولي للمراجعة تحتاج إلي أن تؤخذ بعين الاعتبار .


2- عند استفادة المراجع الرئيسي من عمل المراجع الآخر ، على المراجع الرئيسي أن يحدد كيفية تأثير عمل المراجع الآخر على عملية المراجعة .


3- "المراجع الرئيسي" يعني المراجع المسؤول عن تقديم تقرير حول البيانات المالية لمنشأة معينة ، عندما تتضمن هذا البيانات المالية معلومات مالية لجزء أو لعدة أجزاء تمت مراجعتها من قبل مراجع آخر .


4- "المراجع الآخر" يعنى المراجع ، عدا المراجع المسؤول الرئيسي ، الذي تتحدد مسئوليته في تقديم تقرير حول المعلومات المالية لأحد الأجزاء والتي ستظهر ضمن البيانات المالية المدققة من قبل المراجع الرئيسي . ويندرج ضمن المراجعين الآخرين المكاتب الزميلة ، في حالة استعمالها أو عدم استعمالها نفس الاسم ، والمراسلين إضافة إلي المراجعين غير التابعين .


5- "أحد الأجزاء" يعني قسم أو فرع أو شركة تابعة أو مشاركة أو شركة زميلة أو منشأة أخرى تندرج معلوماتها المالية ضمن البيانات المالية المدققة من قبل المراجع الرئيسي .


الموافقة على القيام بمسئولية المراجع الرئيسي :-
6- يجب على المراجع أن يأخذ بعين الاعتبار فيما إذا كانت مساهمته الذاتية كافية لتمكينه من العمل كمراجع رئيسي . ولهذا الغرض يجب على المراجع دراسة ما يلي :-
( أ ) الأهمية النسبية لجزء البيانات المالية والتي سيقوم المراجع الرئيسي بتدقيقها .
(ب) درجة معرفة المراجع الرئيسي بخصوص طبيعة أعمال الأجزاء .
(ج) مخاطر وجود معلومات خاطئة جوهرية في البيانات المالية للأجزاء والتي تم
تدقيقها من قبل مراجع آخر .
( د ) القيام بالإجراءات الإضافية المشار إليها في هذا المعيار الدولي للمراجعة
والمتعلقة بالأجزاء التي تم تدقيقها من قبل المراجع الآخر ، وما ينتج من قيام
المراجع الرئيسي بمشاركة مهمة في مثل هذا التدقيق .