يستخدم الخطاب التالي كنوع من الإرشاد لما جاء بالفقرة "9" من هذا المعيار وليس الهدف منة أن يكون خطاباً نموذجياً . فخطاب الارتباط قد يكون بحاجة إلي التغيرات طبقاً للمتطلبات والظروف .
إلي مجلس الإدارة أو غيره من الممثلين الملائمين للعميل الذي قام بتكليف المراجع..........
نرسل هذا الخطاب تأكيدا لفهمنا لشروط المهمة وأهدافها وطبيعة الخدمات التي سنقدمها و حدودها . وستقوم بأداء مهمتنا طبقاً للمعيار المصري بمهام الخدمات ذات الصلة الذى يسرى علي مهام تنفيذ إجراءات متفق عليها و سنقوم بذكر ذلك في تقريرنا .
اتفقنا علي القيام بالإجراءات التالية وعلي رفع تقارير لكم بخصوص الحقائق المكتشفة الناتجة عن عملنا .
( اذكر طبيعة وتوقيت ومدي الإجراءات الواجب أدائها متضمنا ذلك إشارة محدودة , متي أمكن التطبيق , إلي هوية المستندات والسجلات الواجب الإطلاع عليها والأشخاص الذين يجب الاتصال بهم والأطراف الذين ينبغي الحصول علي المصادقات منهم ).
وما سنقوم به من إجراءات هي فقط لمساعدتكم في ( اذكر السبب)و لا يجب استخدام تقريرنا في أي غرض آخر فهو فقط من أجل تزويدكم بالمعلومات .
إن الإجراءات التي سنقوم بها لا تشكل عملية مراجعة ولا فحص محدود طبقا لمعايير المراجعة المصرية
أو للمعيار المصري لمهام الفحص المحدود وبالتالي لن يتم إصدار تقرير تأكد .
إننا نتطلع إلي التعاون التام مع العاملين لديكم وأننا واثقون من أنهم سيوفرون لنا أية سجلات أو مستندات أو أية معلومات أخرى مطلوبة ذات صلة بالمهمة.
سيتم إصدار مطالبات عن أتعابنا طبقا لتقدم العمل بناء علي الوقت المستغرق من الأفراد المكلفين بالمهمة بالإضافة غلي أية مصروفات نثرية يتم تكبدها .



الرجاء التوقيع علي النسخة الملحقة بهذا الخطاب وإعادتها للإشارة علي أنها متفقة مع فهمكم لشروط المهمة بما فى ذلك الإجراءات المحددة التي اتفقنا علي أدائها .
توقيع المؤسسة
يعتمد بالنيابة عن شركة ............... بواسطة ..............
( التوقيع )
..................
الاسم / الوظيفة
التاريخ