النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أنواع عقود العمل في السعودية

  1. #1
    الصورة الرمزية alisobehy29
    alisobehy29 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2022
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    عقد العمل المكتوب هو وثيقة قانونية تحدد شروط توظيفك مع فرد أو شركة. يجب أن تتضمن المبلغ الذي ستدفعه ومتى ،بالإضافة إلى تفاصيل حول التأمين الصحي ووقت الإجازة والامتيازات الأخرى. إذا تم طردك أو تسريحك قبل انتهاء صلاحية عقدك ،فيجب أن توفر أيضًا معلومات حول كيفية تحصيل أي تعويضات إنهاء الخدمة المستحقة لك. يمكن أن يحميك العقد أيضًا من التعرض للتمييز بسبب عمرك أو جنسك أو دينك أو حالة إعاقتك.
    ماهو عقد العمل السعودي؟

    عقد العمل هو اتفاقية تحدد شروط التوظيف بين صاحب العمل السعودي والموظف. يمكن أن يكون مكتوبًا أو شفهيًا ويجب أن يتضمن المعلومات التالية: اسم صاحب العمل وعنوانه وجنسيته ؛ اسم وعنوان وجنسية الموظف ؛ المسمى الوظيفي؛ مكان العمل؛ الراتب / الأجور / البدل الشهري (بالريال السعودي) ؛ أي أجر إضافي مثل المكافآت أو السلف ؛ تاريخ بدء العمل ؛ تاريخ انتهاء الصلاحية.
    أنواع عقود العمل في السعودية

    عقد العمل هو اتفاق رسمي بين صاحب العمل والموظف. وهي تحدد شروط التوظيف ،مثل الأجر ،وساعات العمل ،ومكان العمل ،والواجبات وما إلى ذلك. في المملكة العربية السعودية ،هناك ثلاثة أنواع من العقود: 1- العقد لمدة محددة (تاريخ الانتهاء مذكور في العقد) أقل من سنة: يجب على صاحب العمل تزويد الموظف بنسخة مكتوبة من العقد في غضون 3 أيام من توقيعه، ونوفر لك أيضا إمكانية تحميل كتيب صغير يوضح من خلالة واجبات وحقوق طرفي عقد العمل في السعودية
    النوع الثاني: عقد عمل غير محددة المدة
    النوع الثالث: عقد موسمي
    النوع الرابع: عقد عمل لمهمة محددة
    النوع الخامس: عقد عمل جزئي
    المصدر
    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى كمال ; 02-21-2022 الساعة 08:16 AM