النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيفية التعامل مع برنامج محاسبة متعدد اللغات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2021
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بمجرد شراء البرنامج المحاسبى لابد للشركة أن تتأكد من :

    1- انها قد قامت بتغيير أساليب الادارة لديها بما يتناسب ونظم الادارة الحديثة ولابد ايضا ان تتأكد من انها بحاجة الى البرنامج المحاسبى وان سياسة التطوير مستمرة ولا تراجع للوراء للنظام الورقى وكذلك أن كافة الموظفين لديها على اتم استعداد للتغيير وتعتبر هذه النقطة من اهم عوامل نجاح البرنامج المحاسبى فى الشركات .
    2- تحديد الاختصاصات وذلك بتحديد مسئولية كل موظف عن جزء من منظومة البرنامج المحاسبى كأن يكون مثلا للمدير المالى المسئولية عن اقفال الفترات المالية وتحديد نسب الاهلاك و المخصصات والاحتياطيات ومراجعة القوائم المالية .... ألخ ) وأن يكون رئيس الحسابات مسئول عن مراجعة القيود التى يتم إدخالها من المحاسبين وترحيلها للقوائم المالية ، وكذلك تحديد مسئولية المحاسب المسئول عن مراجعة المستند المالى و التوجيه المحاسبى على النظام بادخال القيود المحاسبية وكذلك تحديد مسئولية كل محاسب عن الحساب الخاص به ( حسابات الخزينة – البنك – الموردين – العملاء ... )
    3-عمل الربط بين كافة الإدارات وتهيئة ذلك بوضع نظم وقوانين الربط الداخلى بين الأقسام ومشاركة اتخاذ القرار ادارياً ومن ثم في نظام erp مما يزيد من دقة وكفاءة القرار وجودتة بمشاركة كافة الإدارات فى مراجعة واتخاذ القرار.
    وللمعرفة اكثر عن كيفية التعامل مع برنامج محاسبة عربى سوف نستعرض فيما يلي أهم مميزات برنامج من افضل البرامج المحاسبية داخل الوطن العربى "البرنامج المحاسبى اكفليكس "
    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى كمال ; 07-26-2021 الساعة 12:50 PM