النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: معيار المحاسبة المصرى رقم 4 - قوائم التدفق النقدي

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    886
    شكراً
    0
    تم شكره 38 مرة في 34 مشاركة
    هدف المعيار
    تعتبر المعلومات عن التدفقات النقدية لأية منشأة مفيدة في إمداد مستخدمي القوائم المالية بأساس لتقييم قدرة المنشاة على توليد نقدية وما في حكمها واحتياجات المنشأة لاستخدام هذه التدفقات النقدية.


    فالقرارات الاقتصادية التي يتخذها هؤلاء المستخدمون تحتاج إلى تقييم قدرة المنشأة على توليد النقدية وما في حكمها وتوقيت ومدى تأكد توليدها.


    والهدف من هذا المعيار هو طلب تقديم معلومات عن التغيرات التاريخية في النقدية وما في حكمها للمنشأة وذلك عن طريق قائمة التدفق النقدي والتي تبوب التدفقات النقدية خلال الفترة إلى تدفقات من أنشطة التشغيل والاستثمار والتمويل.


    نطاق المعيار
    1 - على المنشأة إعداد قائمة التدفق النقدى وفقا لمتطلبات هذا المعيار وينبغي عرض هذه القائمة كجزء متمم لقوائمها المالية لكل فترة يتم عرض القوائم المالية عنها .


    2 - يهتم مستخدمو القوائم المالية لمنشأة ما بالتعرف على الكيفية التي تعتمد عليها المنشأة في توليد واستخدام النقدية وما فى حكمها. وذلك بغض النظر عن طبيعة أنشطة المنشأة وبصرف النظر عما إذا كانت النقدية يمكن أن ينظر إليها كمنتج للمنشأة أم لا، كما هو الحال في المؤسسات المالية. وتحتاج المنشآت للنقدية أساساً لنفس الأسباب مهما كان التباين في أنشطتها الرئيسية الخاصة بإنتاج الإيراد. وتحتاج المنشآت للنقدية للقيام بعملياتها ولسداد التزاماتها ولتوفير عائد للمستثمرين في تلك المنشآت. ومن ثم فإن هذا المعيار يتطلب من جميع المنشآت عرض قائمة التدفق النقدى .

    المعيار يمكنكم تحميله من المرفقات
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة