النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزير المالية يستعرض استراتيجية الإيرادات على المدى المتوسط حتى 2024

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال متواجد حالياً مشرف عام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    824
    شكراً
    0
    تم شكره 36 مرة في 32 مشاركة

    وزير المالية يستعرض استراتيجية الإيرادات على المدى المتوسط حتى 2024

    استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استراتيجية الإيرادات على المدى المتوسط mtrs، للفترة الممتدة من 2020/2021 حتى 2023/2024.

    وأشار الوزير إلى أن وزارة المالية قامت بإعداد استراتيجية الإيرادات خلال الفترة المشار إليها؛ لكى تضمن اتساق واستدامة جهود تطوير منظومة الإيرادات العامة للدولة، وبما يساعد في توفير التمويل المطلوب لتلبية كافة احتياجات أجهزة الموازنة، وكذلك من أجل الحفاظ على استقرار واستدامة مؤشرات العجز والدين في المدى المتوسط.

    وأوضح الدكتور محمد معيط أن مصر تعتبر الدولة الرابعة عالميا التي تطبق هذا الأسلوب الحديث في إدارة الإصلاحات بهدف تطوير وتحسين كفاءة منظومة الإيرادات، وتوفير موارد إضافية للدولة لتحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية، مضيفا أنه سيتم تحديث الاستراتيجية بشكل سنوي.



    وقال: تتضمن استراتيجية الإيرادات في المدى المتوسط إصلاحات وإجراءات على جانب السياسات والإصلاحات الإدارية والمؤسسية والتشريعية للمساعدة في تحقيق المستهدفات المالية والضريبية مع مراعاة اعتبارات الكفاءة والتوزيع العادل للأعباء الضريبية وإيجاد الحوافز المناسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.



    وأضاف أن الاستراتيجية تعد خارطة طريق رفيعة المستوى لضمان استمرار تطوير وإصلاح النظام الضريبي على المدى المتوسط من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي: السياسات الضريبية، والإدارة الضريبية والإجراءات التنظيمية، والقوانين والتشريعات الضريبية، موضحا أن وزارة المالية تهدف أن تكون الاستراتيجية وثيقة عامة تشاركية تعكس آراء ورغبات جميع الأطراف المعنية، وكذلك تعكس الاستفادة القصوى من دعم وخبرات المؤسسات الدولية.



    ولفت الدكتور محمد معيط إلى أن النتائج المتوقعة من تنفيذ استراتيجية الإيرادات على المدى المتوسط (mtrs) تتمثل في تنمية الإيرادات وزيادة نسبة الإيرادات للناتج مع تحفيز الاقتصاد وتحقيق العدالة، وإيجاد آلية للمتابعة والتنفيذ، وتطوير الإطار القانوني والمؤسسي ورفع قدرة الدولة ومصالحها على تحصيل الإيرادات المستهدفة.



    كما استعرض الوزير، خلال الاجتماع، تطور إيرادات الموازنة وفقا للمسار الأساسي على المدى المتوسط، وأهم المحاور الاصلاحية والاجراءات التي يتضمنها المسار الأساسي على جانب الايرادات الضريبية.




    المصدر: اليوم السابع

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: وزير المالية يستعرض استراتيجية الإيرادات على المدى المتوسط حتى 2024

    شكرا لك موضوع مهم

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
قرار وزير المالية رقم 310 لسنة 2013
السلام عليكم.. يقدم لكم منتدى المحاسب العربى قرار وزير المالية رقم 310 لسنة 2013 بتحديد النسب والسلع والايجارات التى يسرى عليها نظام الاضافة تحت... (مشاركات: 0)

الإيرادات والأرباح خلال الفترة المالية للمنشأة
مفهوم الإيرادات هو الإيرادات والأرباح التي تتحقق للمنشأة خلال الفترة المالية إيراد النشاط :يقصد بإيراد النشاط تلك الإيرادات المتولدة من مزاولة... (مشاركات: 0)

وزير المالية : مؤشرات جيدة لتعافي الاقتصاد
أكد الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية أن الاقتصاد المصري يسير بوتيرة اسرع للتعافي من الأزمة الاقتصادية الراهنة. وهو ما يلمسه مجتمع الأعمال... (مشاركات: 0)

وزير المالية يستعرض اليوم مشروعات جديدة بنظام الـppp
يعقد الدكتور المرسى حجازى، وزير المالية، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الثلاثاء، للإعلان عن طرح مشروعات جديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص ppp، وذلك بحضور... (مشاركات: 0)

السيرة الذاتية للدكتور المرسي حجازي، وزير المالية
** الخلفية العلمية والوظيفية | - ماجستير الاقتصاد، جامعة الأسكندرية 1976، في موضوع " الاستثمار في التعليم العالي وعلاقته بالتنمية الاقتصادية مع دراسة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات