النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المحاسبة عن المخزون ببرمجيات ادارة الأعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    805
    شكراً
    0
    تم شكره 36 مرة في 32 مشاركة

    المحاسبة عن المخزون ببرمجيات ادارة الأعمال

    المخزون الدوري و المخزون المستمر.
    استقرت الاعراف المحاسبية لمدة طويلة على اعتماد طريقة المخزون الدوري Periodic Inventory لتقييم المخزون. هذه الطريقة بطبيعتها تقريبية و أهم ما يعيبها هو كونها تفترض أن التغير في المخزون ناتج عن حركة المبيعات ليس إلا ، كما يعيبها أيضاً نظرتها الكلية لتكلفة المبيعات على مستوى السنة المالية و هي بذلك قد تقوم بإخفاء تفاصيل غالباً ما تكون حساسة عن الربحية و سرعة دوران رأس المال للأصناف صنفاً بصنف. و قد كان السبب الرئيسي لاعتماد هذه الطريقة هو صعوبة متابعة التدفق المالي للمخزون بصورة دقيقة باستخدام الدفاتر اليدوية لأن ذلك سيحتاج إلى جيش من كاتبي الحسابات لمتابعة كل حركة لكل صنف.
    على النقيض من ذلك فإن طريقة المخزون المستمر Perpetual Inventory تستطيع متابعة حركة المخزون بدقة شديدة نظراً لأن المتابعة تتم على مستوى كل حركة للصنف الواحد و بالتالي يمكن الوصول للربحية على مستوى الحركة الواحدة ، كما لا تفترض هذه الطريقة أن التغير بالمخزون ناتج عن المبيعات حصراً حيث يمكن التعامل مع كثير من التوجيهات المحاسبية و بحيث يتم توجيه تكلفة المبيعات فقط إلى حساباتها بينما يتم توجيه صرف الأصناف الناتج عن أسباب أخرى إلى حسابات مستقلة.
    استخدام هذه الطريقة يدوياً يحتاج إلى أضعاف الوقت و الجهد المطلوب مقارنة مع طريقة المخزون الدوري لأنه يتوجب لاستخدام المخزون المستمر إمساك دفاتر دقيقة يتم تسجيل كل حركة صرف و توريد بها ككمية و قيمة ايضاً مع تحرير سندات قيود لكل حركة صرف و توريد و ذلك بعد حساب و تجميع قيمة تكلفة الأصناف على مستوى المستند الواحد.
    من الفقرة السابقة يتضح أن تقنيات المعلومات تستطيع توفير مساعدة حقيقية لأسلوب المخزون المستمر و ذلك لتميزها بقدرة فائقة على معالجة كم ضخم من البيانات بسرعة فائقة و بالتالي يمكنها تمثيل أسلوب المخزون المستمر بكفاءة ، و الحقيقة أن أسلوب المخزون المستمر أصبح في السنوات الأخيره أكثر جاذبية من وجهة نظر مدققي الحسابات و صانعي القرار على حدٍ سواء طالما توافرت برمجيات تساعد في تطبيقه.


    تمثيل المخزون المستمر ببرمجيات إدارة الاعمال يمكنكم الاطلاع عليه من خلال تحميل الملف من المرفقات
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: doc
    إسم الملف: المحاسبة عن المخزون ببرمجيات ادارة الأعمال.doc‏ - حجم الملف: 47.5 كيلوبايت - مرات التحميل: 0

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
بحث : مبادئ ادارة الأعمال
أهداف المقرر: - معرفة مفهوم وأهمية الإدارة ومجالاتها ، وأهم عناصر العملية الإدارية . - الربط بين الفكر القديم والحديث للإدارة ومعرفة مدارس الإدارة... (مشاركات: 0)

دبلوم ادارة المشتريات و اللوازم و المخزون تعقد في الدار البيضاء لمدة سته اشهر
يسر مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشرية بدعوتكم للمشاركة بدبلوم : ادارة المشتريات و اللوازم و المخزون باعتماد من جامعة غرب امريكيا و كليات... (مشاركات: 0)

ماجستير ادارة الأعمال المصغر أكاديمية ( ibs)
mini mba, mba course, إدارة الاعمال, ماجستير إدارة اعمال, ادارة الاعمال | اداره الأعمال | ماجستير ادارة الأعمال | ماجستير اداره الأعمال | ماجستير... (مشاركات: 0)

أقوى ماجستير مهنى مصغر معتمد فى ادارة الأعمال online من ibs tranning academy
صمم هذا البرنامج الأونلاين لتأهيل المشاركين على المفاهيم والتطبيقات الحديثة في ادارة الاعمال. ومساعدتهم في الوصول الى الوظائف القيادية العليا في... (مشاركات: 0)

المحاسبة عن المخزون ببرمجيات ادارة الأعمال
بسم الله الرحمن الرحيم رغبة مني في المساعدة على رفع درجة تقدم المنتدى ونشر الإستفاة للمحاسبين ...احببت ان انقل لكم هذا الموضوع المفيد تمثل المحاسبة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات