النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: البرمجة الخطية

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    770
    شكراً
    0
    تم شكره 33 مرة في 29 مشاركة

    البرمجة الخطية

    البرمجة الخطية
    1. البرمجة الخطية هي أسلوب يستخدم لرفع وظيفة الإيراد أو الربح, أو تقليل وظيفة التكلفة, و الخاضعة للقيود, مثلا, الموارد المحدودة (النادرة), أو مستويات الحد الأدنى/ الأقصى للإنتاج , و الأداء, و هكذا. و في العمل, تستخدم البرمجة الخطية لتخطيط تخصيص الموارد. و غالبا تواجه المديرين مشكلات اختيار أكثر طريقة مربحة أو أقل طريقة مكلفة لاستخدام الموارد المتاحة. و ميزة البرمجة الخطية هي قابلية تطبيقها على عدة أنواع من المشكلات, و فائدتها في تحليل الحساسية. و هناك عيبا رئيسيا هو تقيد افتراضاتها الخطية, على سبيل المثال, بأن كل التكاليف تعتبر متغيرة أو ثابتة.
    *أ- مثال: يجب أن يقلل الصانع (شركة التصنيع) تكاليف الإنتاج بينما يفي بحاجات الإنتاج, و يحافظ على مستويات المخزون المطلوبة, و البقاء في حدود قدرات الإنتاج, و استخدام الموظفين المتاحين. و الوظيفة المستهدفة هي تقليل تكلفة الإنتاج؛ فتكون القيود هي متطلبات الإنتاج, و مستويات المخزون, و القدرة الإنتاجية, و الموظفين المتاحين.
    *ب- تشمل تطبيقات العمل الأخرى
    1) اختيار مزيج للمنتج
    2) خلط المنتجات الكيماوية
    3) تحديد جدول أطقم الرحلات الجوية
    4) تحديد وظائف للآلات
    5) تحديد طرق النقل

    الملف بالكامل يمكنكم تحميله من المرفقات
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: doc
    إسم الملف: 7[1.doc‏ - حجم الملف: 64.5 كيلوبايت - مرات التحميل: 1

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
البرمجة اللغوية العصيبة وأهميتها في إدارة العمل
يسر المركز الإقليمي العربي أن يعلن عن عقد دورة البرمجة اللغوية العصيبة وأهميتها في إدارة العمل خلال الفترة من 22-26ابريل–2018 والمزمع إنعقاده... (مشاركات: 0)

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية nlp
دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP ... (مشاركات: 0)

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية nlp
الاهداف  بناء علاقات شخصية طيبة .  تنمية مهاراتك و قدراتك الإقناعية .  اتخاذ توجه عقلي إيجابي .  تدعيم تقديرك للنفس .  التغلب على... (مشاركات: 0)

أسس البرمجة الخطية
•مسألة الحلول المثلى –تقوم مسألة الحلول المثلى على محاولة تعظيم أو تصغير قيمة محددة تدعى بالهدف والتي تعتمد على عدد محدد من متحولات الدخل. قد تكون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات