النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: آلية تحصيل الضريبة علي القيمة المضافة وضريبة الجدول علي السلع والخدمات

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    770
    شكراً
    0
    تم شكره 33 مرة في 29 مشاركة

    آلية تحصيل الضريبة علي القيمة المضافة وضريبة الجدول علي السلع والخدمات

    أصدرت وزارة المالية كتاب دوري عن آلية تحصيل الضريبة علي القيمة المضافة وضريبة الجدول علي السلع والخدمات، والتي تضمنت عددا من الضوابط لتسهيل الالتزام بسداد حقوق الخزانة العامة.

    وصرح المحاسب عماد عبد الله عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية ان الضوابط تتمثل في قيام الوزارات ووحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة باستقطاع الضريبة علي القيمة المضافة وضريبة الجدول بحسب الأحوال والمستحقة علي مشتريات هذه الجهات من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة وتوريدها لمصلحة الضرائب المصرية خلال 30 يوما من تاريخ الشراء وباسم المورد مباشرة وباستخدام نظام الدفع الالكتروني وذلك لصالح الوحدة الحسابية الرئيسية بالإدارة المركزية للشئون المالية بمصلحة الضرائب المصرية (قيمة مضافة) وفي هذه الحالة لا يجوز لمصلحة الضرائب المصرية أو أي من مأمورياتها مطالبة المورد بقيمة ضريبة القيمة المضافة او ضريبة الجدول.

    وقال إن الضوابط تلزم الجهات العامة أيضا بتقديم بيان بالسلع والخدمات متضمنا اسم المورد ورقم تسجيله بالضرائب والمأمورية المسجل لديها ورقم فاتورة الشراء وتاريخها والكمية والقيمة والضريبة المستحقة أو ضريبة الجدول المستقطعة مع إرسال هذا البيان بفاكس إلي مصلحة الضرائب المصرية أو الاتصال علي الخط الساخن لمركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب المصرية رقم 16395 والخاص بتقديم الدعم للممولين.

    وأشار إلي أن ضوابط الكتاب الدوري تلزم أيضا الإدارة المركزية للشئون المالية بمصلحة الضرائب المصرية إضافة المبالغ التي يتم توريدها للوحدة الحسابية الرئيسية طرفها إلي حصيلة المأمورية المختصة/ ضريبة الجدول المسددة وإرسال إخطار بذلك لكل مأمورية علي حدة، علي أن تلتزم المأموريات الضريبية المختصة بتسوية تلك المبالغ للمسجلين لديها وفقا للكشوف الواردة إليها من الإدارة المركزية للشئون المالية بالمصلحة علي ان يكون تاريخ السداد هو ذات تاريخ الدفع الالكتروني الوارد من تلك الجهات.

    وأضاف أن الكتاب الدوري طالب جميع المسئولين الماليين والمراقبين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات بمراعاة ومتابعة تنفيذ هذه الضوابط.



    المصدر: اليوم السابع

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: آلية تحصيل الضريبة علي القيمة المضافة وضريبة الجدول علي السلع والخدمات

    تحميل واتساب الذهبي

    هو عبارة عن تطبيق الـواتساب ولكنه تم تعديله ليضم الـكثير من الـمميزات الـشهيرة
    والـكثيرة التي تستحوذ على اعجاب الكثير من المستخدمين، وهو نفس الواجهة المستخدمة في الواتساب العادي،
    ولكن واتساب الذهبي لونه مثل الـذهب وليس مثل الـعادي، تحميل واتساب الذهبي ابو عرب 2020
    حيث أنه يجب أن يكون مختلف قليلاً حتى يسهل عملية التمييز بينه وبين الواتس العادي، ويضم هذا التطبيق الـكثير من المميزات الـفريدة

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
قدرة مؤشر القيمة الاقتصادية المضافة مقابل مؤشرات الأداء التقليدية على تفسير التغير في القيمة السوقية للأسهم
رسالة ماجيستيربعنوان : قدرة مؤشر القيمة الاقتصادية المضافة مقابل مؤشرات الأداء التقليدية على تفسير التغير في القيمة السوقية للأسهم محتويات... (مشاركات: 0)

السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة
السلع المعفاة تماما من ضريبة القيمة المضافة: 1- ألبان الأطفال وألبان ومنتجات صناعة الألبان والمنتجات المتحصل عليها من اللبن بواسطة استبدال عنصر... (مشاركات: 0)

الدورة التدريبية الضريبة على القيمة المضافة دبى – الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 الى 18 يوليو 2017 م
الدار العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية مقدمة : في مارس 2016، تم إدخال تعديل جذري على المجموعة... (مشاركات: 0)

دليل ملء اقرارات الضريبة على القيمة المضافة
دليل ملء اقرارات الضريبة على القيمة المضافة من اعداد وزارة المالية يتضمن : إقـــــــرارالضريبة على القيمة المضافةطبقا للقانون رقم )26 ) لسنة... (مشاركات: 0)

الضريبة على القيمة المضافة من الضرائب الذكية في العالم
تعتبر الضريبة على القيمة المضافة من "الضرائب الذكية في العالم "، ومن مميزاتها أنها " ضريبة عامة على الاستهلاك وليس على الادخار " كما أنها لا تؤثر على... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات